الديوانية تعلق منح الإجازات الاستثمارية

العراق 2019/11/24
...

الديوانية / عباس رضا الموسوي
 
 
اتخذتْ محافظة الديوانية حزمة من الاجراءات الفورية تماشيا مع خطوات الاصلاح التي تسعى الحكومة لتحقيقها من بينها تقويم اداء مدراء الدوائر وتشكيل لجان للكشف عن ملفات الفساد واحالة المفسدين على القضاء وفسخ عقود المناطق الخضراء واعادتها الى وضعها الطبيعي لمنع استغلالها من بعض الجهات.
وقال محافظ الديوانية زهير الشعلان في تصريح خص به «الصباح»: إن الحكومة المحلية اتخذت اجراءات اصلاحية تهدف الى محاربة الفساد بكل اشكاله، مبينا ان الاجراءات الحالية شملت مراجعة شاملة لاداء مدراء الدوائر لغرض استبدال المدير الذي يثبت اهماله او تقصيره في اداء عمله، مشيرا الى تشكيل لجان مختصة لتدقيق ملفات التعاقدات والمساطحات في الدوائر للتعامل قانونيا مع الملفات المشبوهة إن وجدت. واكد ان المحافظة اوعزت الى هيأة الاستثمار بإيقاف منح الاجازات الاستثمارية والزامها بسحب المشاريع المتلكئة والمشاريع الاستثمارية التي لم يباشر بها، فضلا عن ايقاف اجراءات التأجير بالمساطحة للمناطق الخضراء، كاشفا عن تشكيل لجان مختصة بحصر وتدقيق اعداد العاملين في تنظيفات الدوائر ومطابقتها مع قوائم صرف الرواتب.
وشدد الشعلان على ضرورة الاسراع بفسخ العقود الخاصة بالمناطق الخضراء واعادتها الى وضعها السابق ومنع اي جهة من استغلالها، لما لهذه الظاهرة من تأثير سلبي في التصميم العمراني للمحافظة، فضلا عن كونها باباً من ابواب استغلال اراضي الدولة.
يذكر ان محافظة الديوانية عانت خلال الاعوام الاخيرة من اهمال اثر سلبا في اداء دوائرها وتسبب بحرمان مواطنيها من حقوقهم بما في ذلك تلقي الخدمات وفرص العمل.