وزير الشباب: سنواصل دعمنا للأنشطة النسوية

الرياضة 2018/11/23
...

بغداد / نبيل الزبيدي
 
اكد د.احمد رياض العبيدي وزير الشباب والرياضة ان الوزارة ستواصل دعمها للانشطة الرياضية النسوية من اجل النهوض بواقع الرياضة سواء على الصعيد المحلي او العربي والقاري. جاء ذلك خلال حضور العبيدي احتفالية نهائي بطولة الصداقة والسلام للنساء بالكرة المصغرة، والتي توج بلقبها نادي القوة الجوية بعد الفوز في المباراة النهائية على شباب لبنان بهدفين من دون رد فيما حل بلادي ثانيا وجاء نادي شمال لبنان ثالثا وشباب ديالى بالمركز الرابع والتي اقيمت منافساتها في منتدى شباب جميلة.
من جانبه قال علاء عبد القادر مدير عام دائرة التربية البدنية: ان الرياضة النسوية لها امتداد تاريخي كبير وهناك خامات ممتازة لها مستقبل واعد، وستكون الوزارة سباقة في دعم هذه الانشطة، اذ لدينا برامج اخرى غير كرة القدم من خلال دمج الانشطة الفنية والرياضية.
وقال جعفر الشيخ امين سر الاتحاد المركزي لكرة القدم المصغرة: ان المنافسات اقيمت برعاية وزارة الشباب وباشراف وتنظيم دائرة التربية البدنية والرياضة ومشاركة اربعة فرق هي منتخب شمال لبنان واندية الجوية وبلادي وديالى، وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعلامية ورؤساء وفود الفرق المشاركة مشيدا بالجهود التي بذلت من الجهات ذات الصلة من اجل الاعداد لهذا الحدث الرياضي المميز.
واشار الشيخ الى ان اقامة مثل هذه الاحداث خلال هذه المرحلة، يبعث رسالة للعالم بانه قادر على تنظيم البطولات، وسينهض بسواعد ابنائه رغم كل الصعوبات مبينا ان لعبة كرة القدم المصغرة تعد من الالعاب جديدة العهد وتحتاج الى مساندة ودعم من جميع  الاطراف ولاسيما وزارة الشباب كونها الجهة القطاعية الاولى المسؤولة عن الرياضة في العراق.
 من جهته عبر محمد عزام رئيس الاتحاد الفرعي لاتحاد اللعبة في لبنان عن شكره لحسن الضيافة والاستقبال في بلده الثاني العراق، مؤكدا على ان هذه البطولة ستكون نقطة الانطلاق والتواصل لبطولات قادمة لاسيما في مجال الرياضة النسوية، مؤكدا  ان المشاركة اهم من الفوز او الخسارة وان وجود اللاعبات على ارض العراق يعد مكسبا كبيرا لهن.
وعن فوز الصقور بلقب البطولة اوضح هيثم كاظم طاهر امين سر نادي القوة الجوية ان الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبات ويتوقع ان يمثلن اغلبهن المنتخب الوطني مبينا ان اعدادهن بدأ منذ سنتين باقامة وحدات تدريبية منتظمة واجراء مباريات ودية مع اندية محلية وكانت الحصيلة التتويج باللقب بكل جدارة مشيرا الى ان هدف ادارة النادي الاهتمام بجميع الفعاليات الرياضية من دون استثناء من خلال استقطاب المدربين المتميزين. وفي ختام الاحتفالية، قدم الاتحاد المركزي للكرة المصغرة، درعا الى وزير الشباب وجائزة الى رئيس المنتدى الدولي ومن ثم تم توزيع الاوسمة على الفرق الفائزة بالمراكز الاربعة الاولى وهي القوة الجوية وبلادي وشمال لبنان وشباب ديالى.