جاسم الرميحي: «الما يزور البصرة يموت حسرة}

الرياضة 2019/11/29
...

الدوحة / موفد الصباح
أقر أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم جاسم الرميحي برغبته بإقامة النسخة المقبلة من البطولة في البصرة، مبديا دعمه الكامل لحق العراق في إعادة تضييف المباريات في أرضه وبين جماهيره العاشقة والمحبة للرياضة بصورة عامة وكرة القدم بشكل خاص.
وقال الرميحي في تصريح خص به «موفد الصباح»: إنه زار محافظة البصرة في العام الماضي على هامش بطولة الصداقة بنسختها الأولى ووجد كل الحب والترحيب من قبل الشعب العراقي والمسؤولين، مبينا انه دائما ما يردد المثل الشعبي «الما يزور البصرة يموت حسرة» في إشارة منه إلى الذكريات الجميلة التي تبقى عالقة في ذهن كل من زارها. 
وأشار إلى أنه يقف قلبا وقالبا مع العراق في استعادة حقه الطبيعي بتضييف النسخة المقبلة للبطولة الخليجية، لاسيما أنه لم ينظم تلك المسابقة منذ نحو أربعين عاما وبالتحديد في سنة 1979 وتوج بلقبها آنذاك بقيادة حسين سعيد ورعد حمودي وعدنان درجال وعدد آخر من النجوم.
وأضاف أن الاتحاد الخليجي سيرسل الاسبوع المقبل معايير وشروط استضافة البطولة لاتحاد الكرة العراقي من أجل العمل مبكرا على تلبية تلك المتطلبات، منوها بأنه يتوقع نجاح العراق نجاحا منقطع النظير في حال سارت الأمور على ما يرام خلال العامين المقبلين.
ولفت إلى أن الملف نال ثقة جميع دول الاتحاد الخليجي بما فيها السعودية والإمارات والبحرين كون تلك البلدان قدمت اعتذارا رسميا عن الحضور لكنها أرسلت ممثلين عنها في الاجتماع.
وتطرق الرميحي إلى عدم اختيار دولة بديلة للعراق حاليا عكس ما جرت العادة عليه في السنوات السابقة، ويأتي هذا القرار في إطار فتح المجال أمام البصرة لإنجاز جميع متطلبات ومستزمات إنجاح الحدث الخليجي الأبرز، مؤكدا أن جميع البلدان بما فيها قطر غير قادرة على الايفاء بجميع المتطلبات، لذا فإنه من الممكن والوارد جدا ان يتم تأشير خلل هنا وتقصير هناك وهذا لن يؤثر في استضافة البصرة 
للمسابقة.