حسن معيوف يسعى لاكمال حلمه

الصفحة الاخيرة 2019/12/06
...

بغداد/ رشا عباس
حظيت مبادرة الطالب الأول على العراق بامتحانات المرحلة الثانوية حسن معيوف ببناء مدرسة في الناصرية من الأموال والمنح التي حصل عليها كمكافأة لتفوقه باهتمام كبير في الشارع العراقي ومواقع التواصل الاجتماعي، اذ تبرّع بمبلغ قدره 50 مليون لإنهاء معاناة أبناء قريته "الحوس" بعد تجربة الرحلات اليومية التي كان يقطعها ذهاباً وإيابا.
قال معيوف لـ "لصباح" : "حصلت على جميع الموافقات الأصولية من الحكومة المحلية ومديرية تربية ذي قار، ببناء المدرسة لكن طلبي اصطدم بالكثير من الصعوبات لذلك اقترح المحافظ بإقامة كرفانات واقوم انا بتجهيزها وترميمها بما يتلاءم مع الفصل المدرسي من رحلات وسبورات فضلا عن الادوات والاحتياجات الاخرى". 
واضاف: الهدف من عملي ليس من اجل نيل الشهرة في الاعلام او ما شابه ذلك انما لخدمة ابناء منطقتي الذين يقطعون مسافات شاسعة وصولا الى مدارسهم مما يعيق التحاق اغلبهم بالمدارس ويسبب ارتفاع نسبة الأميين".
حسن يواصل في الوقت الحاضر اجراءات قبوله في كلية الطب ببغداد من جهة، ويسد احتياجات المدرسة واكمال حلمه بوضعها على ارض الواقع من جهة اخرى، فبين الحلم والهدف يعبر معيوث عن سعادته بين اهله واصدقائه وعيونه تبعث رسائل الامل والنجاح وما حصده من سنوات التعليم.
 واستذكر معيوف الايام التي كان يقطع فيها نحو 11 كيلومتراً، إما على دراجته الهوائية في الأيام الماطرة،  أو مشيًا على الأقدام للوصول إلى المدرسة، مغلّفا نفسه وكتبه بأكياس النايلون كي لا تتبلل، ويدرس على ضوء الفانوس في المنزل.
 وفي الختام تمنى معيوف نجاح مبادرته التي تخدم اكبر عدد ممكن من طلاب قريته وانهاء معاناتهم.