الجوية يتطلع لاجتياز مولودية الجزائر والتقدم عربياً

الرياضة 2019/12/15
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
يتطلع القوة الجوية الى الترشح للدور المقبل من البطولة العربية (كأس محمد السادس)، بكرة القدم عندما يواجه مولودية الجزائر اليوم ضمن اياب ثمن النهائي، وسيلعب الصقور بخياري الفوز او التعادل الايجابي بغية انتزاع بطاقة العبور من منافسه الذي سيخوض المباراة في ارضه وامام جماهيره، لاسيما ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.
وسيدخل ممثل كرتنا مواجهة اليوم وهو مدجج بابرز عناصره الذين يلعبون في صفوف منتخبنا الوطني امثال احمد ابراهيم ومحمد قاسم وابراهيم بايش وشريف عبد الكاظم وميثم جبار، بينما سيفتقد الازرق خدمات علي حصني العائد من الاصابة وامجد راضي لعدم تسجيل اسميهما في قائمة الفريق في الدور الحالي، على ان يتم ادراجهما ضمن التشكيلة في حال تأهل الجوية الى ربع النهائي من المسابقة العربية.
وقال مدرب الجوية ايوب اوديشو في المؤتمر الفني: ان فريقه يعاني من ظروف صعبة نتيجة توقف مباريات الدوري، الا انه يثق بقدرات لاعبيه فنيا وبدنيا على تقديم مباراة تليق بسمعة الصقور والكرة العراقية عموما، مبينا ان مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين والازرق سيدخل اللقاء بحثا عن التأهل، مشيدا بالضيافة وحفاوة الاستقبال من الجانب الجزائري.
واشار مهاجم الجوية ايمن حسين الى ان ناديه يمتلك القدرة على ازاحة مولودية الجزائر وانتزاع بطاقة العبور الى الدور المقبل منوها بان معسكر تونس كان ناجحا واسهم كثيرا في جاهزية اللاعبين لاسيما بعد ابتعادهم عن المنافسة الرسمية لفترة ليست قصيرة. 
واكد مساعد مدرب الصقور علي عبد الجبار ان المباراة لن تكون سهلة والمنافس صعب المراس كونه متصدر الدوري الجزائري ويضم اسماء جيدة في صفوفه، مضيفا انه في المقابل فان الجوية لن يكون صيدا سهلا وجميع اللاعبين باتم الجاهزية لتقديم صورة مميزة عن الكرة العراقية وتحقيق نتيجة ايجابية تسعد انصار القلعة الزرقاء. واوضح المدافع الدولي احمد ابراهيم ان فريقه استفاد من المعسكر التدريبي الاخير الذي اقيم في تونس من خلال الوحدات التدريبية والمباراتين التجريبيتين واصبحت لدى الملاك التدريبي رؤية واضحة حول الخطة والتشكيلة التي ستبدا اللقاء، معربا عن طموحاته بالفوز  والعودة ببطاقة الترشح الى بغداد.
وتحدث مدافع الجوية سامح سعيد قائلا: ان الجوية انهى استعداداته بعد ان خاص  اخر وحدة تدريبية يوم امس ومعنويات الفريق جيدة وجميع اللاعبين يحدوهم الامل لاجتياز عقبة مولودية الجزائر والتقدم في البطولة العربية.