وفد اتحاد الصحافة يخضع للعناية الطبية

الرياضة 2019/12/16
...

بغداد / كاظم الطائي
 
فرضت اللجنة المنظمة لبطولة الخليج الكروية بنسختها الرابعة والعشرين المعايير المطلوبة من قبل الفيفا في تنظيم المسابقة الاقليمية واوكلت مهمتها الى اللجان المختصة واستعانت بالكثير من الجهات الساندة في انجاح هذا المسعى وتركت انطباعات ايجابية عن الجهد المتحقق والنتائج التي خرجت بها بالرغم من تداخل بطولتين في ان واحد .
حضور 1600 اعلامي لتغطية كأس الخليج تطلب اجراءات سريعة لتزويد هذا العدد الكبير ببطاقات تعريفية وتهيئة الاجواء المناسبة لتسهيل مهمتهم وتجهيز المراكز الاعلامية في ملاعب المباريات واماكن الاقامة بما ييسر انجاز اعمالهم بسلاسة فضلا عن تقديم القوائم الخاصة بتشكيلات المنتخبات ووضع عشرات اجهزة التلفاز في اماكن جلوس ابناء السلطة الرابعة لمشاهدة اللقاءات وغيرها من تفاصيل تخدم البطولة .
 
معايير دقيقة 
اهتمت اللجان المكلفة بتنظيم خليجي 24 بتنفيذ اجراءاتها بدقة بدءا من الجوانب الامنية عبر التفتيش الشامل يدويا او من خلال اجهزة الكشف والمراقبة حين دخول الملاعب لكل العناوين وتعاملت بحرفنة مع الحضور الجماهيري ومنعت المحاباة في ذلك .
كان علينا ان ندخل من البوابة المخصصة للاعلاميين وان نحصل على بطاقة صغيرة من المركز الاعلامي داخل ملعب المباراة تحمل رقم اللقاء المزمع حضوره وخلافه يمكن متابعة المشاهدة في مكان اخر مع الجمهور وهناك تبويبات اخرى لنوع الباج التعريفي يتيح بعضها التواجد في قلب المقصورة .
تسهيلات طبية
اتاحت لنا المشاركة في تغطية البطولة الخليجية فرصة المراجعة الصحية لمدينة حمد الطبية بعد ان نقل لنا اكثر من زميل وصديق مثل عدي صبار ما يقدم من خدمات علاجية للوفود المشاركة ومنهم الاعلاميون وخلال زيارتنا مرتين لردهة الطوارئ التي رقد فيها الكابتن حسن فرحان احد نجوم كرتنا في السبعينيات وما وجدناه من رعاية كبيرة واهتمام جيد واجريت له عملية قسطرة بيسر كانت الزيارة الثالثة لنا في صباح يوم مباراتنا امام البحرين في نصف النهائي .
تحليلات مجانية وعناية مركزة وفحص دقيق عبر اجهزة متقدمة من قبل العديد من الاطباء وفريقهم المساعد بحضور مترجم اجريت لي وللزملاء يوسف فعل وعماد البكري وصبيح العويني وقد تم سحب عينات من دمي وضعت في 6 قناني صغيرة كل منها تبحث عن اجابات وبعد مضي نحو خمس ساعات امضيتها تحت مشرط الاشراف الطبي كانت النتائج ايجابية والمشكلة في السكر الذي خفض الى مستوى اقل بعلاجات سريعة في الوريد وتقديم وجبة طعام خفيفة .
زينل اجرى عملية جراحية
الشخصية الرياضية المعروفة الدكتور عبد القادر زينل رئيس نادي الشرطة الاسبق اجرى في الدوحة عملية جراحية تكللت بالنجاح وافتقدنا حضوره في المنتديات وبرامج التحليل الرياضي ندعو له بالشفاء العاجل .
 
رفقة نعتز بها 
ايام جميلة امضيناها برفقة شخصيات رياضية واعلامية في اجواء البطولة وفي مقر اقامتنا في فندق رايدسون بلو تواجد احمد عباس والدكتور اسعد لازم وكريم صدام وحسن فرحان وموفدو الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية والاعلام المرئي واللاعب السابق نجم الاوسي والزملاء عبد الكريم ياسر والدكتور زياد الهاشمي وتوافد العديد من نجوم الامس لاجراء مقابلات اعلامية بينهم عدنان درجال وكريم وخليل علاوي وهوار الملا محمد ووميض منير وصادق موسى والحكم الدولي حازم الشيخلي وفتاح نصيف واخرون .
في اماكن اخرى تم اختيارها للاعلاميين وضيوف البطولة من الشخصيات الرياضية كانت لنا لقاءات مع وكيل وزير الشباب الاقدم عصام الديوان وشاكر الجبوري مدير عام الادارية ومحمود خلف مدير العلاقات الدولية والدكتور موفق عبد الوهاب مدير المكتب الاعلامي والكابتن رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية وفلاح حسن نائب رئيس الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود والكابتن حسين سعيد وامين السر طارق احمد رئيس لجنة حكام البطولة الخليجية واعضاء الاتحاد علي الاسدي رئيس الوفد ويحيى كريم ومدير القناة العراقية الرياضية حسن عيال وزملاء المهنة من مختلف المؤسسات الاعلامية ومن المهجر حسام حسن ورافق العقابي وهيثم خليل والطاقم الفني والاداري لمنتخبنا .
 
ملاعب عالمية
احتضنت ملاعب عديدة فعاليات خليجي 24 وكانت حصة منتخبنا صرحين منها هما خليفة الدولي سعة 40 الف متفرج وعبد الله بن خليفة في نادي الدحيل ويتسع ل12 الف متفرج وجهزت اللجنة المنظمة استاد الجنوب لهذا الغرض والذي يعد احد المنشآت المخصصة لمونديال 2022 الى جانب الملعب الاول المكيف فضلا عن ملاعب التدريب في جامعة قطر الخاضعة لمعايير الفيفا .
 
فلبيني يقدم القهوة العربية
في مقر اقامتنا حرصت ادارة الفندق على تهيئة الخدمات المناسبة للضيوف من صحف يومية وتسهيلات عديدة وحرص احد العاملين من الجنسية الفلبينية وارتدى زيا عربيا على تقديم القهوة العربية وانواع من الحلوى والتمر وتمتم بكلمات مقتضبة من لغة الضاد ترحابا بمن حضر .