توقعات باقالة كوفاتش قبل لقاء بريمن

الرياضة 2018/11/26
...

برلين/وكالات
أصبح السؤال الذي يشغل بال جماهير بايرن ميونيخ حاليا، هل سيبقى نيكو كوفاتش في منصب المدير الفني للبافاري، حتى موعد المباراة المقبلة للفريق أمام فيردر بريمن السبت المقبل في الدوري الألماني؟
خرج بايرن بتعادل محبط مع ضيفه فورتونا دوسلدورف متذيل جدول ترتيب البوندسليغا بثلاثة أهداف لمثلها امس الاول السبت في البوندسليغا.
أولي هونيس رئيس النادي البافاري كشف أن إدارة النادي بدأت تفقد صبرها حيال الفريق والمدرب البالغ من العمر 47 عاما والذي جاء لتدريب الفريق بعد مسيرة رائعة مع آينتراخت فرانكفورت.
ويحتل بايرن الفائز بلقب البوندسليغا في المواسم الستة الماضية، المركز الخامس في جدول الترتيب بفارق تسع نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر، بعدما عجز عن الفوز في آخر ثلاث مباريات.
ولم يحقق بايرن أي انتصار على أرضه منذ أكثر من شهرين.
ورغم تقدم بايرن على دوسلدورف 3 /1 مع تبقي 15 دقيقة على نهاية المباراة فرط في الفوز بشكل غريب وسمح لضيفه بالخروج بنقطة غير متوقعة. وبعد أن وصفه هونيس وكارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن، يوما ما بأنه المدرب النموذجي الجديد للفريق، عانى النادي البافاري كثيرا تحت قيادة كوفاتش رغم البداية الجيدة له والتي شهدت فوز الفريق في أول سبع مباريات هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات. وقال هونيس «مدربنا بكل تأكيد سيكون نيكو كوفاتش» فيما يتعلق بالمباراة المقبلة لبايرن أمام بنفيكا البرتغالي غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا. وأضاف في تصريحات للصحفيين «لكننا سنستغل الأيام المقبلة لمعرفة ما يجري، نحن نقدم كرة قدم سيئة حقا، كرة قدم غير ملهمة، وكرة قدم بدون ثقة».
وتحدث هونيس عن أخطاء الهواة والتي شهدتها فقط في الأفلام الكوميدية.
واعترف هونيس بأن تعادل دوسلدورف بهدف في الوقت بدل الضائع بواسطة دودي لوكيباكيو صاحب الأهداف الثلاثة (هاتريك) جعله يشعر بأنها «نهاية العالم». 
واقتبست صحيفة «سود دويتشه تسيتونج» تعبير هونيس بشأن الفيلم الكوميدي في عنوانها الرئيسي.
وأشارت الصحيفة إلى أن تعهد هونيس بإعادة تقييم الأمور «ليست علامة جيدة بالنسبة للمدرب نيكو كوفاتش». 
من جانبها أوضحت مجلة «كيكر شبورتس» أن «الفرق تذهب إلى ميونيخ واضعة في اعتبارها أن بإمكانها الخروج بنتيجة إيجابية هناك».
 وأضافت «نجوم البايرن ليسوا في مستواهم المعهود في الوقت الراهن». وقال المهاجم توماس مولر «لازلت أشعر بالارتباك، مجددا تلقينا هدفا في الرمق الأخير».
 وأوضح الحارس والقائد مانويل نوير «نشعر بخيبة أمل حقيقية».
من جانبه قال كوفاتش «يمكنكم أن تتخيلوا ماهية شعوري، لا أعرف إذا كان هناك كلمة أقوى من أنني أشعر بالغضب نظرا لأننا كنا نفرض سيطرتنا على المباراة، لا أشعر بأي سعادة بل بغضب شديد». وسيعمل كوفاتش حاليا على إعداد تقرير من أجل تقديمه لإدارة بايرن يوضح فيه أسباب الكبوة الحالية التي يعاني منها الفريق.