دوري المستديرة

الرياضة 2018/11/26
...

كاظم الطائي
منافسات دوري الكرة الممتاز التي وصلت لدورها الثامن لم تفصح عن كل ما في جعبتها من تفاصيل وشهدت تقدما لبعض الاندية وتخلفا لغيرها في جدول الترتيب المؤقت وستسفر المراحل المقبلة عن نتائج تقفز بموجبها فرق القاع الى وسط القائمة وتعيد البقية اوراقها سعيا لتبادل المراكز مع اهل المقدمة .
تشبث الجوية بالمركز الاول بنقاطه الثماني عشرة بالرغم من خسارته الاولى امام الحدود وبفارق نقطة واحدة عن الشرطة الثاني والزوراء الثالث الذي خاض 8 مباريات بزيادة لقاء واحد عن غريميه ودخل المربع الذهبي الكرخ برصيد 15 نقطة في افضل اطلالة له منذ نسخ عديدة ويلاحقه نفط ميسان الحصان الاسود في الموسم الحالي .
في جدول الدوري الكروي تصدر الصقور الترتيب وسجلوا اكثر حالات الفوز في 6 لقاءات لكنهم حلوا ثالثا في عدد الاهداف المسجلة لهم وبلغت 13 هدفا وتربع اهل القيثارة على قمة التهديف ولهم 15 ثم النفط 14 وشارك نفط ميسان الجوية بعدد الاهداف وكان الاقل تهديفا السماوة باربعة اهداف فقط ثم الحسين بخمسة اهداف .
الاكثر استقبالا للاهداف في شباكه كان النجف ودخلت مرماه 14 كرة يليه الديوانية 13 والكهرباء والصناعات الكهربائية 12 هدفا ولم يخسر النفط في سبع مباريات خاضها ويعد الصقور والنوارس والكناري ونفط ميسان الاقل تعرضا للخسارة في الدوري بخسارة واحدة ثم الشرطة واربيل والطلبة بخسارتين .
مباريات غد الثلاثاء والاربعاء والخميس ستشهد تنافسا مثيرا لتصحيح الاوضاع بين الفرق المتبارية في الجولة المقبلة وابرز اللقاءات ستكون بين الجوية المتصدر والشرطة الوصيف لتحسين الموقف بالنسبة للاول والارتقاء للقمة للقيثارة والوصول الى النقطة 20 وسيلاعب نفط ميسان فريق بغداد سعيا لبلوغ نقطته السابعة عشرة التي تتيح له دخول المربع الذهبي على امل تعثر الكرخ صاحب المركز الرابع او تعادله مع ضيفه نفط الجنوب في ملعب الكناري .
الزوراء سيواجه السماوة بطموح الفوز المقنع واضافة 3 نقاطه في رصيده لبلوغ النقطة عشرين الكفيلة له بالصدارة في حال تعادل الشرطة والجوية في هذا الدور واعادة صورته الزاهية التي عرفها مشجعوه وهو بطل النسخة السابقة .
ويرنو الانيق لتحسين موقعه الحالي بالمرتبة الحادية عشرة بنقاط عشر للانتقال الى مناطق اكثر امانا له والاقتراب من حدود قريبة من المربع الذهبي وهو يلتقي البحري العنيد الطامح بتغيير مساره الاني في ملعب الزبير .
لقاءات اخرى ينتظر عبرها جمهورنا اعادة ترتيب قائمة التنافس ومشاهدة مسار مواهب عديدة خطت لها طريقا في الابداع يتوقع لها تألق لافت في مقبل الادوار بعد ان نالت مشروعية تفوقها وقدمت نفسها بأحسن صورة وسنتوقف عندها في عرض مقبل ان شاء الله .