أبو الهيل: الشبكة ستعد مشروعاً لقانون الإعلام والتحكيم في نزاعات النشر

العراق 2018/11/29
...

خلال لقائه وفد مؤسسة إرشاد للتحكيم والتنمية الثقافية
بغداد / واع
أفاد رئيس شبكة الإعلام العراقي، مجاهد أبو الهيل، أمس الأربعاء، بأن الشبكة ستعمل على اعداد مسودة مشروع لقانون الاعلام والتحكيم في نزاعات النشر. 
وقال ابو الهيل عقب لقائه رئيس مؤسسة ارشاد للتحكيم والتنمية الثقافية القانونية المستشار علاء المشايخي ورئيس النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي الدكتور محمد اسامة خيري: إن «الشبكة ستعمل على اعداد مسودة مشروع لقانون الاعلام والتحكيم في نزاعات النشر»، مبينا أن «العراق بحاجة الى تفعيل قانون جرائم النشر للحد من المقالات التي تثير الكراهية والتفرقة على منصات التواصل الاجتماعي والاعلام».
واضاف أبو الهيل أن «الشبكة ستستفيد من مؤسسة ارشاد في تخصيص دورات وورش عمل للملاكات الاعلامية تخصص لموضوعة التحكيم الدولي بشأن النزاعات الاعلامية». من جانبه، اشاد المشايخي بدور رئيس شبكة الاعلام العراقي في تطوير مؤسسات الشبكة واحتضان الاعلاميين من المؤسسات التي اغلقت والتي تم انهاء عملهم فيها بشكل تعسفي، معربا عن شكره وتقديره للحفاوة التي استقبل بها الوفد.
وكان وفد المؤسسة المكون من الدكتور فقي بدر مستشار مفتي جمهورية مصر العربية والدكتور محمد اسامة خيري رئيس النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي والدكتور محمد نعيم، صاحب دار نشر في لبنان والاستاذة رفاه الحياوي مديرة مؤسسة ارشاد والمحامي محمد النصراوي مدير العلاقات والاعلام في مؤسسة ارشاد، قد زار عددا من مديريات الشبكة واطلع على متنزه الزعيم عبد الكريم قاسم واستوديو العراقية HD وجريدة بين نهرين ومعهد التدريب الاعلامي.