«بوفيه} مفتوح في جامعة النهرين

الصفحة الاخيرة 2018/11/30
...

بغداد/هدى العزاوي 
 
بعد أن اعلنت الكثير من المطاعم المعروفة بتقديم وجبات افطار للطلاب باسعار مدعومة،  ارتأت جامعة النهرين وباشراف رئيس الجامعة الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب انشاء النادي الطلابي بمواصفات تنافس ارقى المطاعم بنظام (الأوبن بوفيه) مقابل سعر زهيد يتناسب وامكانية الطلاب. مدير الاعلام والعلاقات العامة الدكتور محمد اكرم آل جعفر في الجامعة اوضح لـ”الصباح”:
“ اهتمت الجامعة  بتتمية الطالب بشريا من خلال تفعيل مجموعة من النشاطات اللاصفية الثقافية والرياضية والفنية واقامة المهرجانات والحملات الطوعية التي تتماشى مع متطلبات الاوضاع الراهنة وبمختلف الاصعدة، وقد كان انشاء النادي الطلابي من ضمن اهتمامتها، من اجل اشاعة التقارب بين الطلبة واساتذتهم خارج القاعة الدراسية والتفافهم حول مائدة تسودها المحبة والاحترام المتبادل في ما بينهم”.
بشكل سريع  يمر طلبة واساتذة جامعة النهرين على البوفيه الصباحي لمعاينة خمسة عشر صنفا، مقدمة من قبل النادي وتحديد مايرغبون بتناوله خلال الساعتين المحددتين لتناول الافطار، لتتغير القائمة اسبوعيا بما يناسب تطلعاتهم الذوقية .
مسؤول “البوفيه” الصباحي اسامة ابراهيم قال لـ”الصباح”:
“ قبل الخوض في غمار هذه التجربة اعتمدنا ستراتيجية ممنهجة تتماشى مع الامكانيات المادية للطلاب، واجراء مسح شامل على نظام “الاوبن بوفيه” المقدم من قبل المطاعم المعروفة لمنافستها، وفعلا استطعنا تحقيق نجاح منقطع النظير خلال الافتتاح الشهر الماضي بحضور نخبة من الاساتذة  برئاسة رئيس الجامعة وتسجيل الملاحظات والعمل على اعادة برمجتها بما يناسب ميولهم”.
اثنان وعشرون شخصا موزعين بين مطبخ وصالة و”سوشيال ميديا” استطاعوا تحقيق حلم الاف الطلبة بنقل “الاوبن بوفيه” داخل اروقة الجامعة وتقديم خدمة توصيل الطالب الى النادي الطلابي من اي مكان في الجامعة لتذوق مأكولاتهم المتنوعة.
مختتما حديثه لـ” الصباح”: بعد مناقشة رئيس الجامعة  كانت لنا مبادرة بتقديم وجبات مجانية  نهاية كل يوم لطلبة الاقسام الداخلية مراعاة لظروفهم الصعبة”.