الجوية العراقية تفعل نظام حجز المقاعد المسبق

العراق 2018/11/30
...

بغداد / بتول الحسني 
 
فعلت  الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية نظام حجز المقاعد المسبق (seat assignment)  بعد اتمام اجراءات قطع التذاكر، مذكرة بانها خفضت اجور  نقل المسافرين من ساحة عباس بن فرناس الى صالات مطار بغداد الدولي الى النصف.
وقال مدير عام الشركة  ميران فريد في تصريح لـ “ الصباح” انه  بتوجيه مباشر من  وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي بضرورة استحداث الخدمات التي من شأنها التخفيف عن كاهل المسافرين  باشرت الشركة  تفعيل نظام الحجز المسبق للمقاعد، لافتا الى انه بعد استكمال إجراءات الحجز وقطع التذاكر سيتسنى للمسافر الكريم على متن طائرتنا اختيار المقعد الذي يود الجلوس به في الطائرة في حالة كونه متاحا. واضاف ان هذه الخدمة ستفتح الباب امام خدمات أخرى تسهل اجراءات السفر. 
مذكرا بان الوزير اوعز بتخفيض اجور  نقل المسافرين من ساحة عباس بن فرناس الى صالات مطار بغداد الدولي بنسبة 50 بالمئة، فضلا عن نقل الاطفال دون سن الثامنة مجانا، منوها بان هذه الاجراءات تأتي انسجاما مع توجهات الحكومة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتسهيل جميع الاجراءات امامهم. موضحا ان الاجرة اصبحت 5 الاف دينار بدلا من عشرة الاف، كاشفا عن وجود حزمة من الاجراءات الجديدة التي ستتخذها الشركة بهدف تحسين الخدمات المقدمة من قبل الخطوط الجوية العراقية كونها الناقل الوطني.
وبين ان الشركة استكملت الاجراءات المتعلقة بارسال وجبة جديدة من الطلبة الشباب الى اكاديمية “AGNATIA-AVIATION” للطيران المدني في اليونان والتي تعد من الاكاديميات المتخصصة والمعتمدة لدى منظمة السلامة الجوية “ EASA” الاوروبية، وان هؤلاء المتدربين الجدد البالغ عددهم 28 سيلتحقون بالاكاديمية مطلع العام المقبل بعد استكمال الاجراءات الادارية والقانونية المتعلقة بهم.
واشار فريد الى انه من المؤمل ان يخضع الطلبة الجدد الى مناهج رصينة ومكثفة نظرية وعلمية لتهيئتهم للتخرج بدرجة معاون ربان وسيمنحون شهادة IR/CPL  والتي تعد من الشهادات الخاصة بالطيران التجاري والالي، منوها بان الشركة سبق وان ارسلت 52 طالبا كدفعة اولى خلال شهر تموز الماضي.