الشرطة يحمل لواء الكرة العراقية في دوري أبطال آسيا

الرياضة 2020/02/02
...

كوالالمبور/ الصباح
 
 
دأب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الأيام الماضية على نشر التقارير الخاصة بالأندية التي تشارك في مرحلة المجموعات لمنطقة غرب القارة في دوري أبطال آسيا 2020.
وتخصص هذه الزاوية لفريق الشرطة الممثل الوحيد لكرة القدم العراقية في نسخة هذا العام بعد اخفاق الزوراء في تخطي حاجز الأدوار التمهيدية بخسارته أمام بونيدكور الأوزبكي.
ويتطلع الشرطة إلى تحقيق ظهور مشرف لا سيما أن الفريق يعود للظهور القاري بعد 6 مواسم وتحديداً في نسخة العام 2014 التي خرج من منافساتها بعد خسارته في المرحلة الأولى من التصفيات التأهيلية أمام الكويت الكويتي بهدف دون رد.
وضمن الشرطة مقعده في دوري أبطال آسيا بعد أن تُوج بطلاً على عرش الدوري المحلي حينما حقق أرقاماً رائعة بانتصارات بلغ عددها 27 ولم يخسر سوى في 3 مواجهات فقط بالإضافة إلى تحقيقه نتيجة التعادل في 8 مباريات ليجمع (89) نقطة في المركز الأول بفارق 5 نقاط عن القوة الجوية الوصيف.
وأفرزت القرعة وقوع الشرطة في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فرق الاستقلال الإيراني والأهلي السعودي والوحدة الإماراتي ويلعب مباراته الأولى أمام الاستقلال في ملعب كربلاء الدولي يوم العاشر من الشهر الحالي.
ويقود الشرطة المدرب الصربي أليكسندر ايليتش الذي يطمح مع عناصره لتجاوز دور المجموعات والتفكير في ما هو أبعد من ذلك، حيث يشرف على الإدارة الفنية منذ شهر تموز 2019 ووصل معه إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.
وسبق لإيليتش أن قاد الأهلي السعودي الذي يلعب في المجموعة ذاتها إلى تحقيق لقب بطولة كأس الملك بعد فوزه على الاتحاد في المباراة النهائية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.
وعزز الشرطة صفوفه بضم العديد من اللاعبين المحترفين أبرزهم الكولومبيان دييغو كالديرون وخوان فابيان اللذان سيشكلان إضافة قوية وخيارات مهمة للمدرب الصربي إيليتش إلى جانب أهم العناصر المحلية في الفريق مثل علاء عبد الزهرة وكرار جاسم.