السباح زين العابدين رحاب: أطمح للتواجد في الأولمبياد

الرياضة 2020/02/03
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
اعلن السباح الدولي زين العابدين رحاب الدراجي طموحه بالتواجد في اولمبياد طوكيو المقبل، مؤكدا سعيه لتحقيق رقم يؤهله في المحفل العالمي.
وقال الدراجي في تصريح خص به " الصباح الرياضي " : انه يتواجد حاليا ضمن قائمة منتخبنا الوطني الذي يستعد للمشاركات الخارجية المقبلة، لاسيما اولمبياد طوكيو ودورة الالعاب الشاطئية.
واشار الى ان قائمة منتخبنا للرجال والنساء الذي سيدخل في معسكرات تحضيرية استعدادا للاستحقاقات المقبلة، تضم بكر سلام علي واحمد عقيل ومحمد عصام وزيد رافد وامنة خالد وفي سلام عباس وهونيا ابراهيم وتحت قيادة المدرب وصفي مطرود.
واوضح الدراجي ان المشاركة في الدورة الاولمبية ستقتصر على سباح وسباحة وستعلن الارقام التأهيلية الواجب تحقيقها بغية اختيار من يمثل البلد في المحفل العالمي المقبل، في ضوء النتائج، مبينا ان الموعد النهائي لاعلان الاسماء سيكون في منتصف شهر حزيران.
ولفت الى انه استفاد من تجاربه السابقة ومشاركاته الداخلية والخارجية وطور من امكانياته، وهو ما زاده اصرارا على تحسين ارقامه ومواصلة حصده لبطولات جديدة تعزز رصيده من الالقاب محليا وعربيا، معلنا طموحه بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي ستضيفها طوكيو بالرابع والعشرين من شهر تموز المقبل.
وفي سياق متصل تمت تسمية قائمة اخرى لمنتخبنا بالسباحة وتألفت من بكر سلام وعلي محمد وامير عدنان وابو الحسن حيدر وابو الفضل حيدر، اضافة الى المدرب محمد علي ومساعده ساري عبد الله وريبوار علي اداريا، للتحضير والمشاركة بدورة الالعاب الاسيوية الشاطئية، التي ستقام في مدينة سانيا الصينية للمدة من الثامن والعشرين من شهر تشرين الاول ولغاية الخامس من تشرين الثاني المقبل، وتتضمن سباقي (5 و 10 كم)، وسيتم تحديد عدد السباحين المشاركين اثناء الاختبارات النهائية، التي تقام نهاية شهر اب المقبل.