أمسية شعريَّة احتفاءً بأحمد هاتف

الصفحة الاخيرة 2018/12/01
...

بغداد/ زينب صاحب
امتزج الشعر مع الموسيقى وعالم اللوحة في احتفالية للسيناريست احمد هاتف، أقيمت مساء الخميس الماضي في ملتقى رضا علوان الثقافي، حضرها عدد كبير من الفنانين، فضلاً عن الإعلاميين.
المحتفى به احمد هاتف قال لـ"الصباح" "اقيم هذا الاحتفاء للجزء الشاعر مني وكان برعاية مؤسسة "بلا أقنعة" ومؤسسة "بابليون"، اضافة لنقابة الفنانين العراقيين ".
واضاف"استمع الجمهور اليوم ولاول مرة لعدد من قصائدي ونالت استحسانهم وهذا ما افرحني كثيراً".اجتمعت ثلة مميزة من فناني المسرح والتلفزيون في هذه الامسية التي قال عنها نقيب الفنانين الدكتور جبار جودي " مميزة لانها تحتفي برمز يستحق منا هذه الوقفة بعد رحلة طويلة في عالم الدراما".الملحن سرور ماجد عبر عن فرحته بهذه المشاركة من خلال اعادة الكثير من ألحانه السبعينية والثمانينية مبيناً "يوم عراقي بامتياز فبعد عودتي من المهجر قبل أيام شاركت أصدقائي هذا الكرنفال الذي تنوعت فعالياته "الفنان ميمون الخالدي كانت له مشاركة بهذه الامسية المميزة كما وصفها من خلال قراءته لبعض قصائد المحتفى به بصوته الجهوري ما اضفى اليها جواً مختلفاً.
بورتريه للفنان احمد هاتف زين جدران الملتقى بريشة الفنان المغترب برهان جليل الذي قال "بعد غربة دامت 25 عاماً اعود اليوم إلى وطني الأم لأشارك بهذه الاحتفالية التي أشعرتنا بجمال ومحبة العراق ".
ايناس محمود التي حضرت  مع عائلتها اشارت  الى " أصبنا بالدهشة والفرح ونحن نستمع إلى قصائد باصوات فناني المسرح، اضافة للموسيقى العراقية التي اثارت فينا الشجن"