سبعة ملاكمين يشاركون في بطولة آسيا التأهيلية

الرياضة 2020/02/04
...

بغداد / طه كمر
 
 
اعلن رئيس الاتحاد المركزي للملاكمة استعداد لاعبي منتخبنا الوطني لخوض منافسات بطولة آسيا التأهيلية المقررة اقامتها في العاصمة الأردنية عمان مطلع شهر آذار المقبل.
وقال علي تكليف لـ(الصباح الرياضي): ان البطولة كان مقررا لها أن تقام في مدينة ووهان الصينية في30 كانون ثاني الماضي ، لكن وبسبب الوباء المنتشر في الصين تأجلت وتغير مكانها الى عمان ، على أمل أن يشارك منتخبنا بسعبة ملاكمين لمختلف الأوزان.
وأضاف ان وفد منتخبنا سيكون برئاسة المتحدث وعضوية الأمين المالي إيلاف ربيع ، فضلا عن أربعة مدربين هم كل من سامي عبد العزيز ، طارق الحلو ، محمد غالب وزكي عبد علوان.
وأشار تكليف الى ان سبعة لاعبين سيمثلون العراق في هذه البطولة هم كل من مرتضى رعد لوزن 52 كغم ، جعفر عبد الرضا لوزن 57 كغم ، حيدر عبد الرضا 63 كغم ، كرار كاظم سهم لوزن 69 كغم ، مرتضى أحمد لوزن 75 كغم ، خليل ابراهيم لوزن 81 كغم ، وسعدي طارق للوزن الثقيل. ولفت تكليف الى ان فقر الجانب المادي جعلنا نستغني عن المعسكر الخارجي ، ليقتصر التحضير على معسكر داخلي في أحد فنادق بغداد تحضيرا لبطولة التأهيل الآسيوية التي كان مقررا لها ان تقام في الصين لولا ان الوباء المعدي الذي انتشر هناك حال دون اقامتها في موعدها ومكانها المحددين ، مبينا ان لاعبي المنتخب على أهبة الاستعداد في ظل انخراطهم بالمواعيد المحددة لهم من قبل مدربيهم بغية الوصول الى الجاهزية التي تؤهلهم لخوض منافسات البطولة المرتقبة ، موضحا ان لدى اتحاده استحقاقا آخرا يتمثل ببطولة العرب للشباب التي ستقام في مصر الشهر المقبل أيضا بمشاركة منتخبنا الشبابي.