وديع الحنظل: مشروع {الدراما حياة} يخلق تنافساً ويحفز الإبداع

الصفحة الاخيرة 2018/12/07
...

بغداد/ فاطمة رحمة
 
رصدت رابطة المصارف الخاصة العراقية، ميزانية خاصة بمشروع “الدراما حياة” الذي تبلور بمبادرة من رئيس شبكة الاعلام العراقي الشاعر مجاهد ابو الهيل.وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل: الرابطة تتعاون مع مجوعة من مصارف كلها أهلية ما عدا الـ TBI، بمليار ومئة مليون بمباركة البنك المركزي؛ لاحتضان صندوق دعم الدراما، تحت شعار “الدراما حياة” مؤكدا: الدراما ليست تمويلا انما تحدٍ ونجاح وادارة، واعتماد الشباب الى جانب الرعيل الاول من القامات الفنية”.
وأضاف: “الصندوق مستقل، يسعى لنتاج ينافس المستوى السائد في المنطقة العربية؛ لذلك فالخطة التسويقية مهمة شبكة الاعلام العراقي؛ والمبيعات ستحقق سيولة نقدية؛ لدعم اعمال اخرى” متابعا: “نريد خلق دراما تنافسية، نحن كشركات ومصارف نريد الاستثمار في الدراما، مثل شويرس.. رجل الاعمال المصري، وشركات جلك التركي واكتف بنك ومؤسسة محمد بن راشد، في الامارات”.
ورجح الحنظل: “دخلنا التجربة لسببين هما: إيقاظ الدراما من سباتها وإطلاق الشباب على الشاشة” معلنا: “سندخل شراكة في المستقبل بتسويق منتجاتنا شريطة ان يكون العمل جيدا”.
اما عن النتائج المادية فاخبرنا بأن: “ رأس المال بالدرجة الاولى، يسترد الكلفة وهامش ربح يغطي اعمالا مقبلة” مستفيضا الى مجموعة تجارب الرابطة:” ألق بغداد والدراما حياة والق بابل والق الموصل.. إنها ثقافة مجتمعية جديدة بدأنا بطرحها على البنك المركزي، واول من باركها هو المحافظ علي العلاق وفريق عمله الذي نزل الى العمل ميدانيا مع الادارة التنفيذية، والآن نحن نجتمع شهريا ونطرح مشاريعنا، سواء الق بغداد او الدراما العراقية او فتح بيت للاطفال المصابين بامراض السرطان، في البصرة”.
وأشار الى ان: “يوم 25 من الشهر الحالي تفتتح كنيسة السيدة مريم العذراء، في الميدان، بعد اكتمال إعمارها، من قبل صندوق المبادرات المجتمعية” ذاكرا: “اهتمامنا بالطلبة والشباب.. نواصل تدريب الآلاف؛ لبناء القدرات الشبابية؛ إستجابة لثلاثة عوامل اكدها البنك الدولي، هي: الموارد البشرية والمخاطر والتدقيق.. ممكن تأمينها، لكن الموارد البشرية تتطلب تدريبا”.
المهندس وديع الحنظل، تولد بغداد 1962.. رئيس ومؤسس رابطة المصارف الخاصة العراقية، ومجموعة الحنظل الدولية2006 ومصرف آشور 2005، وسفير السعادة والوفاء للجالية العراقية في دولة الامارات العربية.