استطلاع: مخاطر التقاط السيلفي

استراحة 2020/02/18
...

كاليفورنيا / وكالات
كشف استطلاع أجرته إحدى الشركات الأميركية حول صور الـ "سيلفي" أن أكثر من 40 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، عرضوا حياتهم للخطر خلال محاولة تصوير سيلفي ناجحة، وبحسب وسائل إعلام أميركية فان خبراء الشركة استفسروا من 2023 شخصا موقفهم من المخاطرة أثناء التصوير، وتبين أن أكثر من نصف الذين تم استطلاع آرائهم، على استعداد للوقوف على حافة الهاوية للحصول على لقطة مثالية.
فيما ذكر41 بالمئة أنهم قد خاطروا بالفعل أثناء التقاط سيلفي بينما اعترف أربعة بالمئة، بأنهم عرضوا خلال ذلك حياة الآخرين للخطر، وقال 11بالمئة إنهم أصيبوا بجروح عند محاولة التقاط صورة سيلفي، فمنهم من سقط من تلة، ومنهم من سقط من دراجة ومنهم من ضربته موجة قوية.
وفي آذار الماضي، تعرضت سائحة في ولاية أريزونا الأميركية لهجوم نمر أسود عند محاولتها التقاط صورة بالهاتف الجوال، لكنها تمكنت من النجاة بأعجوبة، وفي عام 2018، سقط شاب إسرائيلي من ارتفاع 180 مترا، ومات في حديقة يوسمايت بولاية كاليفورنيا، في محاولته التقاط صورة فوق منحدر حاد.
وكانت مجلة "طب الأسرة" في الهند، أكدت في وقت سابق، أن 259 شخصا لقوا حتفهم بين عامي 2011 و2017 في جميع أنحاء العالم في 137 حادثا شخصيا عند التقاط الصور، فيما قتلت أسماك القرش 50 شخصا في تلك الفترة نفسها.