تنسيق لقبول طلبة الدراسة المهنية الأوائل بمعاهد النفط

العراق 2018/12/07
...

بغداد / اسراء السامرائي 
 
نسقت وزارة التربية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقبول الطلبة الاوائل في الدراسة المهنية بالمعاهد النفطية. 
وقال مدير التعليم المهني بالوزارة حسنين فاضل معلة بتصريح لـ”الصباح”: ان المديرية تباحثت مع وزارة التعليم لقبول الطلبة الاوائل في الدراسة المهنية بالمعاهد النفطية، وتم اعداد خطة بهذا الشأن لقبول الخمسة الاوائل من كل اختصاص. 
واضاف ان وزارة التعليم سبق ان تريثت بهذا الامر، لكن تم التنسيق معها وحل الاشكالات التي تقف عائقا بهذا الشأن، مبينا ان القبول سيكون ضمن اختصاصات الكهرباء والميكانيك والصناعات البتروكيمياوية والتي لها علاقة بمجال الصناعات النفطية.
ودعا معلة الهيئات التدريسية في التعليم المهني في بغداد حصرا للتوجه الى مدارسهم لتسلم اجور الفحص والمراقبات الخاصة بامتحانات الدور الثالث للعام الدراسي 2017 ــ 2018. 
وتابع ان توزيعها سيتم بالتنسيق بين مركز الفحص والادارات المدرسية والمخول المعتمد بهذا الصدد بعد تزويده بتخويل موقع ومختوم من ادارة المدرسة.
واشار الى تنظيم المديرية دورة بناء القادة ضمن برنامج بناء قدرات مدرسي ومدربي التعليم المهني والتقني، وتأتي ضمن اتفاقية برنامج (TVET) لاصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني الممول من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني والتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والعمل والشؤون الاجتماعية.
واردف ان المديرية سبق ان شاركت في برامج اصلاح التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال العديد من الدورات والندوات للنهوض بواقع التعليم 
المهني.