ذي قـار تنـفذ حـزمة مـن المـشاريع الخـدمـية

العراق 2020/03/02
...

الناصرية / حازم محمد حبيب 
 
اطلقت حكومة ذي قار المحلية خطة لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية في قطاعات التربية والصحة والبلدية والمجاري والكهرباء والطرق. وقال محافظ ذي قار وكالة ابا ذر العمر في تصريح لـ”الصباح”: ان المحافظة اطلقت حزمة من المشاريع الخدمية ضمن موازنة العام الماضي 2019 في قطاعات التربية والصحة والبلدية والمجاري والكهرباء.
وبين ان المشاريع تركزت في احياء خلف السريع واخرى في مركز مدينة الناصرية، تضمنت اكساء وتبليط شوارع وانشاء السواقي الكونكريتية، فضلا عن مشاريع مجار ومشاريع تطوير الشبكة الكهربائية وتجهيز محطات كهرباء متنقلة.
واوضح العمر ان المحافظة اعلنت مؤخرا 20 مشروعا لانشاء مدارس وقاعات متعددة الاغراض واجنحة حاسوب ومختبرات ومحطات رفع واكمال خطوط المجاري وتجهيز محولات كهربائية، فضلا عن انشاء مجمعات ماء وانشاء خطوط ناقلة وتجهيز مضخات وانشاء مستشفى في قضاء الفهود. 
واضاف ان الحكومة المحلية تفرض رقابة مشددة على الشركات التي تنفذ المشاريع وتتابع المنجزة منها وتراقب المتلكئة سواء كانت مشاريع وزارية او محلية، داعيا الحكومة الى ايلاء اهمية كبيرة للمشاريع الستراتيجية والمهمة التي تنفذ على حساب الوزارات لان اغلبها متلكئة وتوقف العمل فيها منذ اعوام عديدة وبعضها تعرض الى الاندثار بسبب الاهمال. 
وذكر العمر ان انجاز تلك المشاريع سيسهم في حل كثير من المشكلات التي تعاني منها المحافظة لاسيما في قطاعات الصحة والكهرباء والتربية، منوها بان المحافظة تمر بازمة خدمات كبيرة وهي بحاجة الى تكاتف جميع الجهات لانقاذها.
كما وجه المحافظ دائرتي التخطيط والبلدية باعداد التصاميم والمخططات اللازمة لتنفيذ مشاريع تطوير طرق نموذجية داخلية مهمة وسط مدينة الناصرية للمباشرة بتنفيذها ضمن خطة مشاريع العام الحالي 2020.
واكد العمر خلال اجتماع مشترك للملاكات الهندسية في الدوائر الخدمية المعنية ان المشاريع التي ستتم المباشرة بتطويرها وفق المواصفات النموذجية هي مدخل الناصرية من تقاطع المنصورية حتى تقاطع مجسر سوق الشيوخ وشارع الازدهار من تقاطع نقابات العمال الى تقاطع الثورة وشارع الشيباني حتى دائرة نقل الصلاحيات وشارع جسر النصر باتجاه تقاطع السكك. 
وتابع ان مخططات وتصاميم هذه المشاريع ستكون وفق المواصفات النموذجية بجميع الخدمات الخاصة بها التي ستسهم في تطوير البنى التحتية لمدينة الناصرية وتضيف جمالية للشوارع المهمة والتخفيف من الزحامات المرورية، موضحا ان ادارة المحافظة اعلنت العديد من المشاريع الخدمية التي ستنفذ ضمن خطة العام الحالي 2020 في جميع مناطق المحافظة.