ووريرز يتخطى فيلادلفيا وتشارلوت يفاجئ هيوستن في الـ {NBA}

الرياضة 2020/03/08
...

 لوس انجليس/أ ف ب
أسقط َغولدن ستايت ووريرز بغيابِ نجمهِ ستيفن كوري بسببِ المرضِ، ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بينما فاجأ تشارلوت هورنتس بالبدايةِ الساحقةِ ضيفه هيوستن روكتس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
و تفوق غولدن ستايت على فيلادلفيا بنتيجة 118-114، بينما سقطَ روكتس أمام تشارلوت 99 - 108في مباراة شهدت أداء متفاوتا من نجم هيوستن جيمس هاردن الذي حقق “تريبل دابل” بيد انه كان مسؤولا عن نصف الكرات التي فقدها
فريقه.
وبعد يومين فقط على عودته من ابتعاد مطوّل بسبب إصابة في اليد، غاب ستيفن كوري عن مباراة فريقه ضد سفنتي سيكسرز بسبب انفلونزا طمأن فريقه الى ان عوارضها لا تؤشر الى احتمال إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 100 ألف شخص حول العالم.
وانتزع غولدن ستايت، بطل الدوري ثلاث مرات في المواسم الخمس الأخيرة والمتراجع بشكل كبير هذا الموسم، الفوز في الدقائق الأخيرة من مباراة فرض فيلادلفيا سيطرته على معظم مراحلها.
وحافظ فيلادلفيا على تقدم طفيف (بلغ في الربع الثالث عشر نقاط) في مختلف مراحل اللقاء، لكنه تعثر في الدقائق الأخيرة أمام ووريررز الذي كان أفضل مسجل في صفوفه داميون لي مع 24 نقطة (مع ست متابعات)، بينما أضاف إريك باسكال 23 نقطة مع ست تمريرات حاسمة.
وافتقد غولدن ستايت الذي بلغ نهائي الدوري في المواسم الخمسة المتتالية، و تراجع الى المركز الأخير في ترتيب المنطقة الغربية هذا الموسم في ظل رحيل بعض لاعبيه وإصابة بعضهم الآخر، لنجمه كوري.
وهو الفوز الخامس عشر فقط لغولدن ستايت في مقابل 49 خسارة هذا الموسم، بينما تلقى فيلادلفيا سادس ترتيب المنطقة الشرقية، خسارته الـ26 في 64 مباراة، وأتت مع تواصل غياب نجميه الكاميروني جويل إمبييد والأسترالي بن سيمونز بسبب الإصابة.
وفي مباراة ثانية، تفوق تشارلوت هورنتس على ضيفه هيوستن روكتس 108-99، في مباراة قدم خلالها نجم الأخير هاردن أداء متفاوتا.
وحقق لاعبو الفريق المضيف بداية ساحقة بتسجيلهم 20 نقطة متتالية في بداية اللقاء، وأنهوا الربع الأول متقدمين بنتيجة 30-17.
واستعاد هيوستن بعضا من إيقاعه في الفترة المتبقية، من دون ان يكون ذلك كافيا لتفادي تلقي الخسارة الثالثة تواليا.
وهي المرة الثالثة  في هذا الموسم يخسر فيها هيوستن ثلاث مباريات على التوالي.
وكان تيري روزير أفضل مسجل لتشارلوت مع 24 نقطة، بينما حقق هاردن “تريبل دابل” مع 30 نقطة و10 متابعات و14 تمريرة حاسمة، لكنه كان مسؤولا عن نصف خسارات فريقه للكرة (10 مرات من 20) وعلق مدرب هيوستن مارك دانتوني على المباراة بالقول: “لم أختبر ذلك من قبل...( 20-صفر) هو فارق كبير لتعويضه، ولسبب ما، كلما تقدمنا الى الهجوم كنا نفقد الكرة (...) كان الأمر غريبا بعض الشيء».
ويحتل تشارلوت المركز العاشر في ترتيب المنطقة الشرقية، وهو حقق فوزه الـ22 مقابل 41 خسارة، بينما تلقى هيوستن خسارته الـ23 في 62 مباراة، وهو يحتل المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية.