تعادلان سلبيان في افتتاح الجولة الخامسة لدوري الكرة

الرياضة 2020/03/08
...

بغداد/ بلال زكي

 
 
فرضَ التعادلُ السلبي نفسهُ في مواجهةِ الكهرباءِ والجويةِ التي ضيفها ملعبُ التاجي ولقاءِ أمانةِ بغدادَ والنجف الذي احتضنهُ ملعب الأخير ضمن افتتاح الجولة الخامسة لدوري الكرة الممتاز.
وبهاتين النتيجتين، رفع الجوية رصيده الى عشر نقاط من أربع مباريات، ليقف في الصدارة متقدما بفارق الأهداف على النفط الوصيف، بينما وصل رصيد الكهرباء الى نقطتين في الترتيب قبل الأخير، وانفرد النجف بالترتيب الثالث برصيد ثماني نقاط، وارتقى أمانة بغداد مركزا واحدا ليستقر في الترتيب الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط.
ولم يقدم الجوية مستواه المعهود واكتفى ببعض المحاولات الخجولة بسبب غياب الحلول والاعتماد على الكرات العالية غير المركزة في محاولة لاستغلال طول قامة المهاجم أيمن حسين، بينما وقف الكهرباء ندا قويا وكان قريبا في أكثر من مناسبة من الوصول الى شباك الصقور لكن الحظ لم يحالفه، ليتقاسما نقاط اللقاء.
وفي المباراة الأخرى، أخفق النجف في اضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده كان من الممكن ان تقوده إلى الصدارة بتعادله مع ضيفه أمانة بغداد الذي خرج بنقطة ثمينة للمباراة الثانية على التوالي، بعد تعادله السلبي في الجولة السابقة أمام الزوراء.