بروكلين يفرمل ليكرز في الـ {NBA»

الرياضة 2020/03/11
...

لوس انجليس/أ ف ب
 
أهدرَ ليبرون جيمس سلةً ثنائيةً سهلةً قبلَ تسعِ ثوانٍ من نهايةِ المباراةِ ليتعرضَ فريقهُ لوس انجليس ليكرز لهزيمة مفاجئة أمام ضيفه بروكيلن نتس بنتيجة 102-104 ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين.
بهذا الفوز، وضع نتس حدا لسلسلة من اربعة انتصارات متتالية لليكرز متصدر المنطقة الغربية تخللها فوز على ميلووكي باكس متصدر الدوري والشرق وعلى جاره في المدينة كليبيرز ثاني منطقته.
وهي الخسارة الثانية لليكرز في 13 مباراة والاولى على ارضه منذ السادس من شباط.
وبدا جميس عازما على معادلة النتيجة وفرض وقت اضافي على ملعب "ستايبلس سنتر" عندما وجد طريقه الى السلة حين ما كان نتس متقدما بنقطتين، الا انه اخفق في محاولته قبل أن يفشل زميله انطوني ديفيس في رمية ثلاثية عندما كان غير مراقب ليخرج نتس بفوز مهم في مسعاه لبلوغ الادوار الاقصائية "بلاي أوف".
وسبق لليكرز أن ضمن تأهله الى الـ"بلاي أوف" للمرة الاولى منذ عام 2013 بينما يحتل نتس المركز السابع ما قبل الاخير لبلوغ الادوار الاقصائية.
وكان "الملك" جيمس أفضل مسجل في المباراة وقريبا من تحقيق "تريبل دابل" إذ أنهى المواجهة مع 29 نقطة 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة، بينما سجل ديفيس 28 نقطة و8 متابعات.
من ناحية الضيوف كان سبنسر دينويدي الافضل بـ23 نقطة وسبع تمريرات حاسمة مقابل 22 نقطة وسبع متابعات لكاريس ليفرت.
وبعد أن عادل ديفيس الارقام 102-102 بثلاثية قبل 43 ثانية من نهاية اللقاء، سجل دينويدي السلة الحاسمة قبل 28 ثانية مانحا الفوز لفريقه.
وفي أبرز نتائج المباريات الاخرى، فقد غولدن ستايت ووريورز، وصيف العام الماضي وبطل عامي 2017 و2018، حسابيا آماله ببلوغ الـ "بلاي أوف" بعد خسارته على أرضه أمام لوس انجليس كليبيرز 107-131.
وكان كواهي لينارد، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي مع رابتورز، أفضل مسجل برصيد 23 نقطة، ملحقا بووريورز الخسارة التاسعة والاربعين هذا الموسم مقابل 15 انتصارا فقط في ذيل ترتيب الغربية.
 
وفي مباراة هامة، حقق أورلاندو ماجيك فوزا صعبا على ممفيس غريزليز بنتيجة 120-115 في ظل صراع الفريقين على خطف مقعد في الادوار الاقصائية، إذ يحتل كل منهما المركز الثامن والأخير المؤهل في منطقته.
ويدين ماجيك بفوزه الى الليتواني ييوناس فالانسيوناس الذي سجل 27 نقطة و16 متابعة، أضاف اليها ديلون بروكس 21 نقطة.