تعمل فيسبوك على توسع نطاق منصة الفيديو الخاصة بها المسماة "فيسبوك ووتش" Facebook Watch لمحاولة جذب المزيد من المستخدمين ذوي الفئة العمرية الأصغر، إذ أعلنت المنصة أنها تعمل على توسيع إعلاناتها التي تبلغ 15 ثانية إلى أكثر من اثنتي عشرة دولة جديدة، وإعطاء المزيد من المعلنين القدرة على إدراج إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، واختبار فواصل إعلانية بتنسيقات أخرى، بالإضافة إلى جلب Facebook Watch لأجهزة حواسيب سطح المكتب على مستوى العالم وعبر تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite.
وأعلنت الشركة أن الفواصل الإعلانية متاحة الآن للصفحات المؤهلة في 40 بلدًا حول العالم، وقالت: "سنقدم فواصل إعلانية إلى صناع المحتوى في المزيد من البلدان حول العالم، وسنختبر فواصل إعلانية جديدة، كما هي الحال بالنسبة للبث المباشر لصناع محتوى الألعاب"، وأضافت أنها ستوفر للمعلنين مزيدًا من الخيارات لتخصيص الفيديو الخاص بهم للحملات الإعلانية والتواصل مع الجمهور
المستهدف.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي خفض فيه فيسبوك التمويل المخصص لبعض البرامج الإخبارية الأصلية التي قدمها بالاشتراك مع CNN و Buzzfeed و ABC News، وبالرغم من أنَّ ميزانية فيسبوك للمحتوى الإخباري لا تزال تصل إلى 90 مليون دولار، فإنَّ الشركة تعيد توزيع الأموال بين برامج أخرى. وذكرت المعلومات أن أرباح الإعلانات الناتجة عن Facebook Watch انخفضت إلى أقل من التوقعات، وكانت فيسبوك قد أعلنت في شهر تشرين الأول عن شراكتها مع MTV لإعادة عرض برنامج الواقع الكلاسيكي The Real World، مع التركيز على المجال
الدولي.
كما أنها بدأت لائحة عروضها العالمية مع أول عرض تفاعلي للألعاب يسمى Confetti مخصص للأسواق في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، في حين تشير المعلومات إلى أن فيسبوك تجري محادثات مع HBO لبيع اشتراك في الخدمة لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال تطبيق المحمول، وعلى الأرجح من خلال علامة التبويب Facebook Watch. وكانت فيسبوك قد أطلقت منصة Facebook Watch للمرة الأولى قبل عام ونصف تقريبًا في الولايات المتحدة، والتي تتيح للمستخدمين الاستمتاع بمقاطع الفيديو من مختلف الأنواع، بما في ذلك الترفيه والرياضة والأخبار ضمن القسم المخصص Watch Feed.