نمير يواجه {كورونا} بلغة عربيَّة فصيحة

الصفحة الاخيرة 2020/04/02
...

بغداد/ زينب صاحب
 
يقدمُ الطفل نمير أوس ذو الثماني سنوات نصائح باللغة العربيَّة الفصيحة للناس عن فيروس كورونا وكيفيَّة استغلال وقت الفراغ بما هو مفيدٌ عبر حسابه على "الفيسبوك".

وقال أوس لـ"الصباح": إنَّ "القانون الإلهي ينص على أنَّ (الأبدان ثم الأديان فاحموا أبدانكم تسلم أديانكم).. هذا ما قدمته للناس من خلال مقطع فيديو نشرته على صفحاتي الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي وتحت شعار (إبق في البيت بعد فرض حظر التجوال كوسيلة للحد من تفشي فيروس كورونا)".
وأوضح "سبق هذا الفديو التوعوي فيديو آخر نشرته للحث على ارتداء الكمامة، إذ دعوت الناس الى عدم الخجل منها لأنها ستحمي الفرد وتحمي أسرته من خطر الإصابة بهذا الوباء فالحكمة تقول: (درهم وقاية خير من قنطار علاج)".
يشاهد الآلاف مقاطع الصغير نمير على مواقع التواصل، واصفين إياه بـ(الطفل المثالي)، إذ يتفاعلون معه بترك تعليقات إيجابيَّة يحثونه من خلالها على الاستمرار. 
وأضاف أوس: "منذ أنْ كنت بعمر السنتين كان والداي يقومان بتحفيظي بعض الأشياء التي تنمي لدي هذا الجانب وتصقل لغتي أكثر.. واستمرا بتقديم دعمهما لي فهما الآن يساعدانني بتصوير ونشر مقاطع الفيديو وكيفيَّة البحث على الانترنت هذا الفضاء الواسع الذي يجهل استخدامه الكثيريون فهو ليس فقط وسيلة للتواصل والتسلية فأنا أستلهم بعض الحكم والنصائح منه وأعيد صياغتها بلغة عربية فصيحة وأنشرها للناس مرةً أخرى".
سبق لنمير أنْ نشر عدة مقاطع قبل ظهور الفيروس، فقد كان يقدم النصح للصغار والكبار عن الأمور الحياتيَّة المختلفة وجميعها باللغة العربيَّة الفصيحة ولاقت استحساناً وتفاعلاً من المتابعين.
وعن كيفيَّة إجادته للغة العربية الفصيحة بين "أقرأ الكثير من القصص والكتب لأصقل بها لغتي، فضلاً عن دراستي في أوقات العطل لكتب المرحلة السادسة من الدراسة الابتدائية رغم أنني ما زلت في المرحلة الثانية منها، فهذه طريقة جيدة لأوسع مداركي وأزيد معلوماتي".
وختم أوس بنصيحة لمن هم في عمره: "استيقظوا مبكراً.. خصصوا ساعة لملء أجسامكم بالطاقة الإيجابيَّة من خلال ممارسة الرياضة ، دراستك هي الأهم احفظ دروسك كأنك مستمرٌ في المدرسة ولا تتأثر بالشائعات، وأخيراً نظموا أوقاتكم وتابعوا تحقيق 
أهدافكم".