منهاج تدريبي منزلي للاعبي الصقور

الرياضة 2020/04/03
...

بغداد/ حيدر كاظم
 
 
يواصلُ لاعبو الصقور تدريباتهم المنزليَّة حسب المنهاج الموضوع من قبل الملاك الفني لنادي القوة الجويَّة، تحسباً لعودة المسابقات الكرويَّة المحليَّة.
وقال عضو الجهاز التدريبي لفريق الجوية مهدي جاسم في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ "الملاك الفني حث اللاعبين على الالتزام بالتدريبات المنزليَّة من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنيَّة والاهتمام بنوعيَّة الغذاء حسب توصية الطبيب المختص بالفريق".
وأشار الى أنَّ "أغلب عناصر الصقور ضمن صفوف المنتخبات الوطنيَّة وهم يمتلكون الخبرة الكافية والعقليَّة الاحترافيَّة في استغلال الوقت الحالي بالتدريب والتحضير، بغية البقاء بالجاهزيَّة التامة فنياً وبدنياً، وهناك متابعات متواصلة من قبل الملاك التدريبي لجميع اللاعبين بهدف تقديم الدعم المعنوي والنصائح في ما يخص محاربة فيروس كورونا ومطالبتهم بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، حفاظاً على سلامتهم".
وبخصوص الأزمة الماليَّة أوضح جاسم أنَّ "نادي الجوية مع أي قرار يصدر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بما يخص عقود اللاعبين"، مبيناً أنَّ "الرياضة العالميَّة بصورة عامة تأثرت نتيجة توقف المسابقات، والعديد من الفرق المعروفة بالساحة الكروية أمام أزمة ماديَّة كبيرة، فكيف بالأندية العراقية التي كانت تعاني سابقاً قبل جائحة كورونا".
من جانبه بين قائد الفريق حمادي أحمد أنه "يتدرب حالياً في منزله حسب توصيات الملاك الفني لكرة الصقور"، مضيفا أنَّ "نوعية التمارين أقل من المعهود، إلا أنها تسهمُ في المحافظة على اللياقة
 البدنيَّة".
وذكر أنه "يتواصل حالياً مع بقية اللاعبين في ما يخص تطبيق توصيات خلية الأزمة والمنهاج التدريبي الموضوع من قبل الملاك الفني"، متمنيا انحسار الفيروس وعودة الحياة الطبيعيَّة لجميع المحافظات العراقيَّة.
وأكد المحترف السورى زاهر ميداني أنَّ "حظر التجوال لا يمنعه من التدريب في المنزل بغية البقاء بالجاهزية البدنيَّة، فضلاً عن التزامه بتعليمات الملاك الطبي الذي طالب اللاعبين بالاهتمام بنوعية الغذاء وضرورة الحفاظ على الوزن، أملاً بانتهاء الأزمة وعودة النشاطات 
الرياضيَّة.