ثلاثة معامل لإنتاج الكمامات الوقائيَّة في الموصل

العراق 2020/04/07
...

الموصل/ شروق ماهر 
 
 
أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، افتتاح ثلاثة معامل لإنتاج الكمامات الوقائيَّة في الموصل لسد الاحتياجات والنقص الحاصل في هذه الكمامات، في حين كشف قائممقام الموصل، عن إعمار أكبر سوقين تجاريين في ناحية النمرود الحضارية.
وقال الجبوري، لـ"الصباح": إنَّ "افتتاح هذه المعامل بعد إعادة إعمارها وترميمها جاء من أجل تصنيع الكمامات الوقائية التي تعاني المحافظة من نقص أعدادها في معظم الصيدليات".
واضاف الجبوري، إنَّ "العمل بدأ في هذه بعد تزويدها بالمواد الأولية لصناعة هذه الكمامات واليد العاملة وبطاقة إنتاجية تصل الى (2000) كمامة يومياً ستوزع بين المذاخر والمحال والمواطنين ايضا من الذين ليست لديهم القدرة على شراء أعدادٍ كبيرة من هذه الكمامات في الموصل وضواحيها"، لافتاً الى أنَّ "افتتاح هذه المعامل يأتي كخطوة لمساعدة وتقديم الدعم لأهالي محافظة نينوى وللقضاء على فيروس كورونا في عموم المحافظة".
في غضون ذلك، افتتح قائممقام الموصل زهير الأعرجي، أكبر سوقين تجاريين في ناحية النمرود
 الحضارية.
وذكر الأعرجي لـ"الصباح" أنَّ "افتتاح هذين السوقين التجاريين في الناحية يأتي كخطوة لإعادة الحركة التجارية في الناحية وتحديداً لدعم المواد الغذائية وطرحها بأسعار مناسبة مع طرح الفاكهة والحضراوات وجميع المواد الغذائية خلال حظر التجوال الذي تشهده عموم محافظة نينوى".
وتابع الاعرجي، إن "افتتاح هذين السوقين الكبيريين جاء بعد مدة إعمار استغرقت خمسة أشهر بعملٍ متواصل بعد رفع الأنقاض منهما والإسراع بإنجازهما لخدمة سكان الناحية بعد عودتهم بالكامل من مخيمات النزوح وغلق ملف النازحين في الناحية".