إطلاق المشروع الوطني لتشغيل الشباب في الديوانيَّة

العراق 2020/04/11
...

 
 
الديوانية / عباس رضا الموسوي 
 
أطلقت محافظة الديوانية المشروع الوطني لتشغيل الشباب الذي تبنته وزارة التخطيط، داعية الدوائر ذات العلاقة لإعداد الخطط المناسبة من اجل تنفيذه بالشكل الأمثل. 
وافاد محافظ الديوانية زهير الشعلان خلال اجتماعه بمدراء الدوائر المعنية في المحافظة والذي حضرته "الصباح" بأن المشروع الوطني لتشغيل الشباب يهدف الى رفد الطاقات الشبابية وتحسين اوضاعهم الاقتصادية، اضافة الى التقليل من آثار البطالة. 
واوضح أنه من بين الشروط، التي يتوجب توافرها لدى المتقدمين الى المشروع، هو اشراك عشرة شباب أو اقل ضمن مشروع واحد، اضافة الى وتقديم الدعم الاستشاري من شركات ذات خبرة في دراسة الجدوى الاقتصادية له.
وتابع الشعلان: ان قيمة القرض للشخص الواحد ضمن مجموعة المشتركين تتراوح بين 30 و50 مليون دينار، لتكون قيمة قرض المشروع بين 300 و500 مليون دينار، مفصحا عن وجود تسهيلات للشباب منها إمهالهم عامين قبل التسديد الذي ستكون فائدته 3 بالمئة، كما ان تسديده سيتم خلال ثمانية اعوام.
ودعا المحافظ مدراء الدوائر ذات العلاقة والمختصة بهذا الشأن، الى إعداد خطط العمل اللازمة بما يسهم في توفير المناخ المناسب من اجل المباشرة بتنفيذ المشروع، بالشكل الذي يتلاءم مع تطلعات الشباب واحلامهم. 
يذكر ان محافظة الديوانية تعد احدى المحافظات التي يعاني ابناؤها من البطالة، نتيجة خلوها من المشاريع الصناعية أو التجارية أو الزراعية العملاقة كالمطارات أو الموانئ وغيرها من مصادر اقتصاديَّة.