انطلاق فعاليات {طيبة للفنون} في اسوان

الصفحة الاخيرة 2018/12/18
...

 
اسوان/ الصباح
 
بحضور رسمي كبير، انطلقت امس الأول الاثنين في اسوان جنوب مصر فعاليات مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية والمسرحية بنسخته الخامسة، بمشاركة العراق الى جانب دول مصر والأردن ولبنان والبحرين والكويت وسويسرا
 وألمانيا.
ورحب نائب محافظ اسوان خلال كلمته بالوفود المشاركة التي ستقدم فعالياتها الثقافية والفنية في قصر الثقافة بالمدينة، عادا هذا المهرجان بالفرصة المثلى من اجل تلاقح الثقافات فوق ارض مدينة الحضارة والتاريخ، والتي دأبت على إقامة المهرجانات الكبيرة بما يتناسب مع موقعها الثقافي والمعرفي
 في المنطقة.
من جانبها عبرت رئيسة المهرجان د. هنا مكرم عن امتنانها للوفود المشاركة في هذا الملتقى الثقافي الكبير، لا فتة الى ان"مهرجانا بعد آخر، ومدارات الابداع تتسع وتعلو فوق ارض أسوان الطيبة، مدينة الضوء والتاريخ، وملتقى ثقافات العالم. لقد قطعنا وعدا مع انفسنا في ان نستمر بهذا الألق، ونلتقي مع شعب اسوان المدهش في مهرجاننا هذا، الذي لن يكتب له النجاح بدون حضوركم الطيب ودعمكم الكبير، فما اسعدنا حينما نرسم الفرح على سمرة وجوهكم، وما اسعدنا كذلك، حينما نسعى الى ارساء ثقافات الشعوب على منابر اسوان الثقافية
 والفنية".
واستهلت فعاليات المهرجان بمشاركة العراق من خلال قصيدة القاها الزميل الشاعر ضياء الاسدي تغزل فيها بمدينة اسوان وعمقها الحضاري الضارب في التاريخ.
تلاها عرض ممتع لفرقة الفنون الشعبيةفي اسوان، قدمت فيه لوحات راقصة مستوحاة من الفولكلور الشعبي النوبي الذي لاقى استحسان الحضور.
وأشادت رئيسة المهرجان هنا مكرم بمشاركة الوفد العراقي للمرة الخامسة في إنجاح فعاليات المهرجان قائلة في تصريح خصت به " الصباح": نحرص دائماً على تواجد دولة العراق في هذا الملتقى، لما يمتلكه من إمكانيات ثقافية وفنية تكفلان إنجاح أي فعالية بهذا الشأن".
مضيفة " لقد حالفنا النجاح في مهرجاناتنا السابقة، واستطعنا ان نتكاتف بصدق كبير في تذليل الصعوبات، وهذا سر جمالنا، وضمير رسالتنا الانسانية التي نبثها الى العالم المتحضر.
 ومن هنا، من اسوان العظيمة، نطلق كرنفال الحب والسلام، ونصنع من كرم اهل المدينة، صرحا رائعا، مضيئا بمحبتكم العالية ومشاركتكم الفريدة في استمرار قصص النجاح".