انطلاق بطولة عربية إلكترونية بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2020/04/21
...

 
 
بغداد / متابعة حيدر كاظم 
 
انطلقت البطولة العربية الأولى لرياضة الشدو كيك بوكسينغ (قتال الظل) عبر المنصات الإلكترونية لفئتي (الناشئين والشباب)، وتم فتح باب التسجيل بدءا من أمس الأول الاثنين، ويستمر حتى السابع والعشرين من شهر نيسان الحالي.
واكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة العربية الأولى للشدو كيك بوكسينغ سمير عثامنة عبر الشبكة الإلكترونية، أن عدد المشاركين لفئة المتقدمين بلغ اكثر من (500 لاعب ولاعبة)، يمثلون 15 دولة، وباشرت اللجنة التحكيمية تقييم أداء اللاعبين وفق معايير محددة (تطبيق التقنيات جيدا، السرعة، التوازن، التوافق، الإيقاع الحركي، جمالية الأداء بشكل عام)، وسيتم اختيار افضل 10 متسابقين بحسب الترتيب. 
وأضاف أن باب التسجيل مفتوح للمشاركة في المسابقة الخاصة بفئتي الشباب والناشئين، لغاية السابع والعشرين من الشهر الحالي. 
وأوضح أن اللجنة حددت عدة شروط للمشاركة في البطولة، أهمها أن على اللاعبين المشاركين إرسال فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة واحدة يصور داخل المنزل، من دون مونتاج أو أي مؤثرات صوتية، ويشترط فيه التعريف بالاسم وتاريخ الميلاد والبلد، مع الالتزام بالزي الخاص بلعبة الكيك بوكسينغ، أما الأعمار المتنافسة (رجال- سيدات) فهي (15-16-17) لفئة الشباب، و(12-13-14) بالنسبة للناشئين، مبينا أن هناك جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى. 
من جانبه قال الناطق الاعلامي للاتحاد العربي لرياضة الكيك بوكسينغ إيهاب ترابيس: إن فكرة إقامة البطولة نابعة من موقع مسؤولية الاتحاد العربي تجاه قاعدة اللعبة، لما يشهده العالم من مخاطر صحية بانتشار فيروس كورونا، الذي أدى إلى توقف جميع الأنشطة الرياضية في جميع البلدان، وحرصا منه على سلامة اللاعبين، ومن اجل حثهم على الاستمرار في التدريب المنزلي، انطلقت المسابقة تحت شعار (خليك في بيتك وشارك معنا).
وأشار الى أن اللجنة التحكيمية تضم كلاً من سمير عثامنة ود. نزار طالب وتامر بكر (فلسطين)، وعيسى أبو نصار وزايد حماد وجهاد عشة (الأردن)، ورعد زاجي (العراق)، وفهد العبدولي (الإمارات)، ومحمد أبو أصيل (الجزائر)، ومحمد الزعيم (مصر)، ولطفي الطرابلسي (تونس)، واحمد بارا (المغرب)، ومحمد زيدان (ليبيا)، وعبد العزيز الفداغ (الكويت).
وأعلن الاتحاد العربي إقامة بطولة أخرى لأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) من جميع الفئات ولكلا الجنسين، سيتم تحديد موعد انطلاقها لاحقا.