مشاتل العتبة العباسية.. زهور وأشجار تزين المدينة

الصفحة الاخيرة 2020/04/24
...

كربلاء/ علي لفتة
 
لا يقتصر عمل العتبات المقدسة على تنفيذ المشاريع او البرامج الدينية بل تعداه الى المشاريع الاستثمارية فضلا عن مشاريع البيئة والطبيعة والجمال من بينها مشاريع المشاتل التي تنتج الورد.
يقول مدير شعبة الاعلام في العتبة العباسية المقدسة علي حسين الخباز لـ"الصباح": ان "مجموعة مشاتل الكفيل قامت بزراعة أنواع عديدة من الورود سواء لرفد العتبة ومواقعها واقسامها او عرضها للبيع المباشر على المواطنين أو لأصحاب المشاتل". وأضاف ان "المشاتل تقوم بأعمال تكثير النباتات وستقوم بنقل المشتولات الصيفية التي يتم تكثيرها حصراً داخل المشاتل وأن أنتاج هذا الموسم مئات الشتلات المختلفة التي تفوح منها روائح العطر الزكي كون الزراعة تتم وفق احدث المواصفات العالمية والطرق العلمية بأياد فنية ذات اختصاصٍ زراعي من ذوي الخبرات العالية في زراعة وتكثير الشتلات، بالإضافة إلى المهندسين والمصمّمين الزراعيّين بمعظم الاختصاصات، وهذا ما أعطى للمشتل دوراً في التقدّم والرقي بعمله".
وذكر الخباز ان "عمل المشاتل يتضمن ايضا القيام بزراعة الأشجار الموسمية في الشوارع والتي بدورها حولت اغلب شوارع المدينة الى حدائق جميلة ما بين الورود والاشجار".