الإعمار تصادق على تأهيل مستشفى جلولاء

العراق 2020/04/24
...

بغداد /الصباح            
 
 
صادقت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة على مخططات مشروع تأهيل مستشفى جلولاء في محافظة ديالى، بتمويل من قرض البنك الدولي.
وأفادت المدير العام لدائرة المباني في الوزارة المهندسة بشرى انعام بتصريح خاص ادلت به لـ"الصباح": بأن دائرتها صادقت على المخططات المعمارية لمشروع تأهيل مستشفى جلولاء، وهو من مشاريع القرض الطارئ للبنك الدولي الخاص بإعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب، منوهة بأن المشروع ينفذ لصالح وزارة الصحة، وضمن احتياجات دائرة صحة 
محافظة ديالى.
وذكرت ان المخططات اعدها المركز الوطني للاستشارات الهندسية بإشراف من دائرة الاعمار الهندسي، وتم الاطلاع عليها ودراستها واستحصال الموافقة الاصولية على اعتمادها كتصاميم نهائية، مفصحة  عن ان المرحلة المقبلة للمشروع تتضمن اعداد المخططات التفصيلية وجداول الكميات خلال الاسابيع المقبلة.
وبينت المهندسة انعام أن القرض يتضمن ايضا، اعداد مخططات وجداول كميات لمركز صحي الحردانية في ناحية الضلوعية بمحافظة صلاح الدين، مشيرة الى اعداد المراحل النهائية لمتطلبات ادراجه ضمن قرض البنك الدولي، من اجل تغطية هذه المناطق بالمؤسسات الصحية اللازمة.
في السياق نفسه، أوضحت أن دائرتها نفذت زيارة ميدانية الى عدد من مشاريع إعادة تأهيل المناطق المتضررة في محافظة ديالى، والتي تعود الى وزارة الصحة وبدعم من منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (unops)، للوقوف على نسب انجاز المشاريع المتحققة على ارض الواقع، منبهة الى أن دائرتها تسعى الى ايلاء المشاريع الصحية اهمية بالغة، من اجل رفع مستوى الخدمات الصحية ضمن المناطق المحررة.
وتابعت المدير العام لدائرة المباني بالوزارة: ان الفريق المذكور تمكن من تحديد الضرر الذي لحق بهذه المشاريع، من اجل معالجتها بالسرعة الممكنة، لكونها مشاريع ستراتيجية مهمة جدا وتعرضت الى الكثير من العبث والتخريب على ايدي مجرمي عصابات "داعش" الارهابية.