الاتفاق على تفعيل التعاون الإعلامي بين العراق وتركيا

الثانية والثالثة 2018/12/20
...

بغداد / الصباح 
 
بحث وفد من شبكة الاعلام العراقي مع السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، إمكانيات التعاون الإعلامي بين العراق وتركيا وسبل نجاحها وتبادل الخبرات والأخبار .
وأكدت عضو مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي الدكتورة هديل كامل، خلال لقائها، ووفد من الشبكة يلدز أهمية التعاون الإعلامي بين البلدين الجارين، لاسيما التبادل الاخباري والبرامجي، فضلا عن تبادل الخبرات و التدريب ودبلجة مسلسلات تركية وغيرها من النشاطات.
ولفتت كامل، الى ان اللقاء، تناول عددا من الموضوعات التي تعود بالفائدة الإعلامية والفنية على الشبكة وتفعيل كل الملفات التي من شأنها ان تدعم التعاون الفعلي عبر تبادل الخبرات والبرامج الفنية والاخبارية وتشكيل ورشات عمل احترافية ودورات تأهيلية للكوادر الفنية، مؤكدة الاتفاق على حجز تردد خاص للقناة التركمانية على القمر التركي (تركسات) وإجراء بعض الاتفاقات بخصوص الدوري الرياضي التركي.
من جانبه،أكد يلدز أهمية هذا التعاون، مشيدا بدور شبكة الاعلام العراقي، ووعد ببذل الجهود لانجاح هذا التعاون.
وضم وفد الشبكة الى جانب الدكتورة هديل كامل، نرمين المفتي، رئيس تحرير مجلة الشبكة العراقية وجريدة صباح كركوك، وحليم سلمان، مدير القناة  الرياضية، ونوفل عبد دهش، مدير القناة الوطنية التي تضم الفضائيتين الكردية و التركمانية، ونزار الصفار مدير علاقات واعلام مجلس 
الامناء.