انطلاق مسابقات السباحة الأميركية تشرين الثاني المقبل

الرياضة 2020/04/28
...

نيويورك / أ ف ب
 
أعلن الاتحاد الاميركي للسباحة ان عجلة مسابقاته المتوقفة بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد ستعود للدوران على الصعيد الاقليمي في اب والوطني بدءا من تشرين الثاني، فيما ستؤهل ستة لقاءات الى اولمبياد طوكيو المؤجل الى صيف 2021.
وبسبب التأخيرات المتنوعة للعودة الى الاحواض، اتخذ الاتحاد الاميركي قراره بالغاء الاحداث الوطنية المقررة في تموز واب ، من بينها بطولات “سبيدو” الصيفية.
وأشار الاتحاد الذي سيقدم تفاصيل بشأن 14 من 16 لقاء في الاسابيع القليلة المقبلة، إلى أنه “ستقام المسابقات الاقليمية في اب مع فكرة الحد من السفر وتعزيز بيئة أكثر أمانا للرياضيين، المدربين، الرسميين والعائلات”.
وستنطلق المسابقات الوطنية الاعدادية للمنتخبات المشاركة في اولمبياد طوكيو والتي كانت مقررة بين 13 و20 حزيران في فصل الخريف: في ريتشموند (فيرجينيا) حيث تقام الجولة الاولى من سلسلة “يو أس برو سويم” بين 5 و8 تشرين الثاني ، تليها بطولة الولايات المتحدة في أتلانتا بين 2 و5 كانون 
الاول.
وستقام النسخ التالية من “برو سيريز” بين 13 و16 كانون الثاني في نوكسفيل (تينيسي)، بين 3 و6 آذار في سان أنتونيو (تكساس)، بين 8 و11 نيسان في ميشن فييخو (كاليفورنيا)، وبين 12 و15 أيار في انديانابوليس.