إطلاق مشروع تشغيل الشباب في الأنبار

العراق 2020/04/29
...

بغداد / الصباح
أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، امس الأربعاء، انطلاق أعمال المشروع الوطني لتشغيل الشباب في محافظة الانبار، داعياً الشباب إلى استثمار هذه الفرصة وتقديم مشاريعهم من خلال موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وذكر بيان صادر عن وزارة التخطيط تلقت " الصباح " نسخة منه   ان الوزير نوري الدليمي، اكد خلال مراسم توقيع عقد العمل مع شركة الخيرات العراقية، أن العقد سيتضمن إقامة منطقة تنموية في محافظة الأنبار على مساحة 10 آلاف دونم، لاحتضان المشاريع الشبابية المتوسطة في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية. 
واوضح الدليمي  أن المشروع سيوفر أكثر من 2000 فرصة عمل لأبناء محافظة الأنبار خلال العام الجاري، والذي يعد الثالث من نوعه بعد توقيع عقود مماثلة في محافظتي ذي قار والديوانية.
ولفت الدليمي  إلى أن المصارف الخاصة ستتولى منح القروض الميسرة للشباب في إطار مبادرة البنك المركزي العراقي، مبيناً ان أعمال المشروع ستنطلق في جميع المحافظات بعد إنجاز جميع الإجراءات اللازمة من قبل الحكومات المحلية.
 واشار وزير التخطيط إلى أن هذه المشاريع (الزراعية والصناعية) سيتم ربطها تكاملياً مع بعضها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.