توزيع قطع أراض سكنية في كربلاء

العراق 2020/04/30
...

كربلاء / علي لفتة
 
اوعزت الإدارة المحلية في محافظة كربلاء الى جميع الدوائر المعنية في المحافظة بإكمال آلية توزيع قطع الاراضي بين الفئات المستحقة.
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح" إن المحافظة وجهت الدوائر ذات العلاقة  بالعمل سريعا لإكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي السكنية بين المستحقين من الفئات التي تم تشكيل لجان خاصة لغرض اعداد القوائم الخاصة بها. 
وأضاف انه تم عقد اجتماعات عدة  لغرض الاسراع بتحديد الاماكن والمساحات وأعدادها وتسجيلها مع مراعاة التوزيع للملاكات الصحية والقوات الامنية وعمال البلدية.
واشار الخطابي الى ان هذه القطع ستكون في مركز المدينة والاقضية والنواحي، مبينا ان العمل جار لتوزيع قطع الاراضي السكنية للهيئات التعليمية بالتعاون مع مديرية التربية ونقابة المعلمين، مع اكمال اجراءات تنفيذ التوجيهات السابقة الخاصة بشمول شهداء التظاهرات وذوي ضحايا كورونا بالتوزيع.
بدوره، قال نقيب معلمي كربلاء الدكتور خالد مرعي: ان المحافظ وافق على منح المعلمين والمدرسين قطع اراض سكنية من خلال فرز  مساحة تتجاوز 300 دونم بموقع متميز ومن المتوقع أن يبدأ التوزيع الشهر المقبل.
وذكر ان النقابة انجزت جميع المتطلبات المتعلقة بالتخصيص والموافقات الأخرى ولم يتبق إلا الشروع بالإفراز الخاص بالتصميم، واكد ان محافظ كربلاء وافق على شمول المتقاعدين من التربويين  الذين احيلوا على التقاعد وفق قانون التقاعد المعدل بعد اختزال ثلاث سنوات من عمرهم الوظيفي.