الجائزة النمساوية للفورمولا 1 ترى النور تموز المقبل

الرياضة 2020/05/01
...

فيينا/ أ ف ب
ستحصل جائزة النمسا الكبرى، الاولى ضمن الروزنامة المعدّلة لبطولة العالم للفورمولا 1 بسبب تفشي فيروس "كوفيد - 19"، على الضوء الاخضر لانطلاقها شرط اقامتها من دون جماهير.
وأبلغ وزير الصحة منظمي السباق المقرر في 5 تموز على حلبة "ريد بول رينغ" في سبيلبرغ وجوب توفير بعض الضمانات.
وقال رودولف أنشوبر في تصريحات اعلامية: "يتوقّف السماح بتنظيم الحدث كليا على خطة السلامة التي يقدمها المنظمون".تابع "سنسمح بهكذا احداث في ظل ظروف صارمة للغاية، وبطبيعة الحال ستكون من دون جماهير".
وتريد الحكومة أن يُنظَّم السباق ضمن "حلقة مقفلة"، بحيث يكون الاشخاص من خارج الفرق المسموح بمشاركتها فقط من النمساويين.
وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأسترالية في ملبورن (13 -  15 آذار)، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد - 19".
وأُعلن لاحقا عن إلغاء جائزتي موناكو وفرنسا، في حين أن السباقات التي تم تأجيلها هي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.
وأكد الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد الأميركي تشايس كاري، رغبته في ان ينطلق موسم فورمولا واحد من سباق جائزة النمسا الكبرى في 5 تموز المقبل، وقال "نهدف الى بدء السباقات في أوروبا في تموز ، آب وأوائل أيلول. الأول سيكون في النمسا في عطلة نهاية الأسبوع من 3 الى 5 تموز "، مضيفا "في أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني ، يجب أن نتسابق في أوراسيا وآسيا والأميركيتين، على أن ننهي الموسم في الخليج خلال كانون الأول بسباق البحرين، قبل أن يكون الختام التقليدي في أبوظبي، لنكون قد خضنا بين 15 و18 سباقا".
وتوقع كاري ان تكون "أولى السباقات دون جماهير".