نعاس: أتطلع للتتويج بميدالية في الأولمبياد العالمي الخاص

الرياضة 2018/12/24
...

بغداد / حيدر كاظم
 
اعلن صاحب ذهبية دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة في فئة قصار القامة احمد عبد الغني نعاس انه يتطلع للتتويج بوسام ملون في الاولمبياد العالمي الخاص بفعالية رمي الرمح، وتحتضنه ابو ظبي في العام المقبل.
وقال نعاس في تصريح خص به « الصباح الرياضي «، انه يواصل تحضيراته استعدادا للمشاركات المقبلة لاسيما في الاولمبياد الخاص الذي تضيفه مدينة ابو ظبي الاماراتية في العام المقبل، معربا عن ثقته بالتواجد ضمن المراتب الاولى،  من اجل  الحصول على وسام ملون يضاف الى سجله الحافل بالانجازات المحلية والدولية.
واشار الى ان المشاركة في منافسات الاولمبياد العالمي مهمة جدا كون نتائجها وارقامها تؤهل الى بارالمبياد طوكيو 2020، معلنا سعيه لتحقيق ارقام جديدة ورفع علم البلاد عاليا في المحفل الدولي المقبل. وبين نعاس ان اهم عقبة في تحضيراته صعوبة التنقل من سكنه في ذي قار الى بغداد التي تحتضن دائما المعسكرات التدريبية الداخلية، متمنيا ان يتم حل هذا الموضوع سريعا، كما اعلن عتبه على المسؤولين لعدم شموله بالتكريم على الرغم من تتويجه بالوسام الذهبي في دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة وضيفتها العاصمة الاندونيسية جاكارتا، موضحا ان الاهتمام يكون بفئة الاصحاء اكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما حصل بعد ان تم تكريم الرباع صفاء راشد الفائز بذهبية اسياد جاكارتا، بمبلغ مئة وخمسون مليون دينار فيما كانت حصته (900 دولار اميركي فقط) حسب قوله، مؤكدا انه يعيش ظروفا صعبة ويعمل ليلا ونهارا بغية توفير مصاريف عائلته، داعيا وزارة الشباب الى شموله بمنحة الرياضيين الابطال.
وذكر ان ابرز انجازاته الحصول على فضية دورة الالعاب الاولمبية عام 2012 في لندن لذوي الاحتياجات الخاصة وحقق فيها الرقم القياسي العالمي (27 , 43 م) بفعالية رمي الرمح، وذهبية الاسياد عام 2018 وذهبية بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016.