الوطني يتفوق على الصين ودياً

الرياضة 2018/12/24
...

بغداد / مهدي الربحاوي
فاز منتخبنا الوطني بكرة القدم امس على نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الودي الذي جمعهما في ملعب سحيم بن حمد في الدوحة ضمن المعسكر التدريبي تحضيرا للمشاركة في نهائيات اسيا التي تنطلق منافساتها الاسبوع المقبل في الامارات .
وتعد ودية الصين البروفة الاولى لمنتخبنا الوطني من اجل الوقوف على مستوى اللاعبين النهائي ومعرفة مدى جاهزيتهم للبطولة الاسيوية فضلا عن اطلاع المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش لاختيار التشكيلة الامثل للمباراة الاولى في البطولة امام فيتنام  . 
وافتتح منتخبنا التسجيل في الدقيقة الثانية والعشرين من اللقاء عن طريق اللاعب احمد ابراهيم وسارت المباراة بعد اجراء عدة تغييرات من قبل مدربي الفريقين لاختبار اللاعبين قبل ان يدرك المنتخب الصيني التعادل في الدقيقة ماقبل الاخيرة من الشوط الاول لينتهي بالتعادل الايجابي بين الفريقين . وفي الشوط الثاني عمل مدرب منتخبنا الوطني على معالجة الاخطاء وسد الثغرات التي ظهرت في شوط المباراة الاول وتلافيها في النصف الثاني من اللقاء الذي كان اكثر ندية بالنسبة لمنتخبنا ولاعبينا الذين خاضوا اللقاء لاثبات جدارتهم امام المدرب حتى استطاع اللاعب مهند علي تسجيل الهدف الثاني لمنتخبنا، وواصل الاسود ضغطهم على المرمى الصيني مستفيدين من النقص العددي بعد طرد احد المدافعين لتعمده اللعب الخشن مع اللاعب همام طارق، والغى حكم اللقاء هدفا ثالثا لمنتخبنا عن طريق اللاعب ايمن حسين . 
ومن المؤمل ان يخوض منتخبنا خلال الاسبوع الحالي لقاء وديا ثانيا امام منتخب فلسطين قبل ان يغادر الى الامارات مطلع الشهر المقبل للمشاركة في بطولة الامم الاسيوية  . 
الجدير بالذكر ان منتخبنا الوطني سيخوض مبارياته ضمن المجموعة الرابعة في البطولة الاسيوية الى جانب منتخبات ايران وفيتنام واليمن.