الإعمار: تنفيذ قرار توزيع الأراضي بانتظار التخصيصات المالية

العراق 2020/05/05
...

بغداد / وفاء عامر
 
أعلنتْ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة حاجتها الى تخصيص مالي للبدء باجراءات فرز وتوزيع الاراضي داخل التصميم الاساس للمدن.
واوضح مدير عام البلديات العامة في الوزارة علي حسين عبد الامير في تصريح خص به «الصباح» ان المديرية رفعت طلبا رسميا الى وزارة التخطيط من اجل صرف مبالغ مالية لتغطية نفقات فرز وتخصيص الاراضي الى الشرائح المستحقة من المتقدمين على المادة 70 لسنة 2019 الخاصة بتوزيع الاراضي داخل التصميم الاساس للمدن التي تشمل جميع الشرائح.
واشار الى ان عدد المتقدمين تجاوز المليونين بموجب استمارة الكترونية بمدة تقديم استمرت 3 اشهر، منوها بان المديرية بحاجة الى مبالغ مالية من اجل تنفيذ خطة التوزيع لمن تمت الموافقة عليهم.
في شأن اخر اوضح عبد الامير ان الوزارة اطلقت نظام متابعة الشكاوى الكترونيا للمتقدمين على الاراضي بموجب المادة 25 من قانون بيع وايجار اموال الدولة، منوها بان الكثير من المواطنين يتقدمون بطلب الاراضي بيد ان معاملاتهم تتاخر بشكل كبير لاسباب مختلفة قد تعود الى كثرة اعدادهم او عدم اكتمال المعاملة، فضلا عن بعض الامور الادارية.
واكد ان النظام الالكتروني يشمل تسلم الشكوى والنظر بها ومتابعتها الكترونيا لضمان سرعة الانجاز والاجابة عن الاستفسارات لا سيما لمن تتعذر عليهم مراجعة المديريات البلدية.