نينوى تدشن بناء ملاعب رياضية حديثة

الرياضة 2020/05/05
...

الموصل/ شروق ماهر 
 
اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض طالب ان العمل باغلب الملاعب المتوقفة منذ سنوات سيتم استئنافه بالتتابع، عقب حلحلة الاشكالات العالقة مع الشركات المنفذة، فضلاً عن عودة الحياة الى طبيعتها تدريجيا بعد الحظر الصحي نتيجة تفشي وباء كورونا المستجد.
واضاف رياض ان ملعب نينوى الدولي سعة 30 الف متفرج بجميع مرفقاته سيعاود العمل مجددا باتجاه اكمال المدينة الرياضية في نينوى، ونعتقد ان سير العمل هناك سيعزز من روح الاصرار والتواصل لاعمار ما دمرته العصابات التكفيرية .
وبين ان الجهد الهندسي لوزارة الشباب كان في حالة تواصل دائم مع موقع العمل بالمدينة الرياضية وملعب نينوى الدولي بعد اكتمال جميع الجوانب اللوجستية ومنها الاتفاق مع الشركة المشرفة التي أكملت ما عليها.
يذكر أن مشروع المدينة الرياضية وملعب نينوى الدولي سعة 30 ألف متفرج تأخر موعد انجازهما كثيراً بسبب الاضرار التي خلفتها عصابات داعش الاجرامية فضلا عن  أن ملعب (الموصل) في باب سنجار ستتم عودة العمل فيه وإكمال نواقصه قريباً إثر الجهود التي بذلها وزير الشباب والرياضة.
على صعيد متصل اعلن النائب الاول لمحافظ نينوى سيروان الروزبياني اعادة انتعاش  الواقع الرياضي في عموم محافظة نينوى بعد خروجها عن الخدمة بسبب العمليات العسكرية في محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل. 
وقال الروزبياني في تصريح لـ”الصباح الرياضي”  ان” المحافظة شرعت  بانشاء 29 ملعبا خماسيا في الاقضية والنواحي بنينوى بقيمة اكثر من 7مليارات دينار عراقي” 
واضاف الروزبياني ان”شركتي السعد وروعة الاعمار ابرز شركات الاعمار في وزارة الاعمار ستشاركان باعمار هذه الملاعب بعد رفع الانقاض منها  وان  مدة عملية الاعمار مستمرة وغير محددة من قبل الملاكات الهندسية والفنية المشاركة باعمار هذه الملاعب في عموم اقضية ونواحي محافظة نينوى “.