علاء محمد ينالُ شهادة الأكاديميَّة الألمانيَّة بكرة اليد

الرياضة 2020/05/07
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
اختتم المدرب والتدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للجامعة المستنصرية علاء محمد مشاركته في الدورة التدريبيَّة (اون لاين) التي أقامتها الاكاديمية الالمانية بكرة اليد والتي استمرت أربعة عشر يوما بمشاركة واسعة من المختصين بكرة اليد.
وقال المدرب علاء محمد لـ(الصباح الرياضي): «تضمنت الدورة أساسيات الهجوم والدفاع وبشكل تفصيلي، فضلاً عن التكتيكات الفنية في كرة اليد، بينما كان زمن الدورة ساعة واحدة يومياً تضمنت عرضاً نظرياً وعملياً وكانت المشاركة من جميع الدول، وكان عدد الساعات الكلي للدورة 10 ساعات بإشراف المحاضر الألماني Klaus Feldmann”.
واضاف محمد إنَّ “الدورة تضمنت محاور أخرى مثل المبادئ الأساسية في الدفاع والهجوم وتشمل دفاع رجل لرجل والتعاون في الدفاع وخطة دفاع (3- 2 -1) والدفاع النشط والمتغير وكذلك المهارات الفردية في الهجوم وتشمل التعاون بالهجوم والرشاقة في كرة اليد والهجوم السريع والتراجع، فضلاً عن التحرك الهجومي الدفاعي”.
وأشار محمد الى أنه “يجب على المدرب التواصل مع آخر التطورات التي تطرأ على الألعاب من أجل نقل المعلومات الى لاعبيه”.
مبيناً أنه يحرص على المشاركة بالدورات التدريبية الدولية وانه حاصل على شهادة تدريبية دولية من الاتحاد الالماني بكرة اليد مستوى (B 2016)، وكذلك حصل على شهادة تدريبية دولية من الاتحاد الدولي بكرة اليد مستوى (D) التي اقيمت بمحافظة اربيل 2019، وحصل على شهادته التدريبية الدولية الاولى في الدورة التي أقيمت ببغداد برعاية الاتحاد السويدي 2015، فضلاً عن شهادة تدريبية دولية من الاتحاد الاسيوي بكرة اليد 2019.
واوضح أنَّ “آخر إنجاز حققه هو التتويج بالمركز الثالث علمياً ونيل الوسام النحاسي للمنتخب الوطني في منافسات دورة ألعاب الأولمبياد الخاص 2019 والتي أقيمت في الإمارات”.