إرجاء جديد لمنافسات دوري الكرة

الرياضة 2020/05/08
...

بغداد/ الصباح الرياضي 
 
 
قررت اللجنة التطبيعية للاتحاد المركزي لكرة القدم استمرار ايقاف الدوري الممتاز حتى ٢٢ من الشهر الحالي، تزامناً مع قرارات وتوصيات خلية الأزمة الحكومية، بانتظار ما تسفر عنه الأيام المقبلة بخصوص وباء كورونا، جاء ذلك اثناء الاجتماع التشاوري الذي جرى بمقر الاتحاد بين التطبيعية واندية الدوري الممتاز ، بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال.
وقال رئيس اللجنة التطبيعية اياد بنيان: في البداية نبارك للنجم الكروي عدنان درجال تسنمه منصب وزير الشباب والرياضة، ونتمنى له الموفقية والنجاح في عمله.
 واضاف: تمت خلال الاجتماع مناقشة مصير الدوري الممتاز، والاستماع الى وجهات النظر المختلفة من ممثلي الاندية، بعدها،  تم الاتفاق على تمديد إيقاف مسابقة الدوري حتى22 من آيار الحالي. 
واشار بنيان الى انه يأمل  بعودة مسابقة الدوري، وبقية النشاطات الكروية، في حال تحسن الاوضاع بشكل عام في البلاد وانتهاء جائحة كورونا، بما يتلاءم مع توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقرارات خلية الازمة، التي تؤكد سلامة الجميع  من مخاطر هذا الوباء اللعين. 
وفي نهاية الاجتماع أكد ممثلو  الاندية رضاهم التام وتضامنهم مع قرار التطبيعية، الداعم للاهتمام بسلامة الملاكات الادارية والتدريبية و اللاعبين والجمهور الكريم ووضعها بالمقام الأول مع  ضرورة تطبيق قرارات خلية الازمة.