{الشباب النيابية} تشكر الوزير رياض وتبارك استيزار درجال

الرياضة 2020/05/08
...

 بغداد / الصباح الرياضي

باركتْ لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النجم الكروي السابق عدنان درجال بمناسبة تسنمه مسؤولية وزارة الشباب والرياضة، كما أثنت على عمل الوزير السابق الدكتور أحمد رياض، في حين هنأت بقية الاتحادات الرياضية والأندية الرياضية، إضافة الى نادي الوكرة القطري صخرة الدفاع العراقي لتبوء هذا المنصب الرياضي الرفيع.
 

وفي بيان رسمي تلقت “الصباح الرياضي” نسخة منه، قدمت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية “ الشكر والامتنان الى الدكتور أحمد رياض وزير الشباب والرياضة السابق لانتهاء مهام عمله وعبرت عن بالغ الاحترام والتقدير الذي تكنه للوزير رياض لما قام به من عمل في ظل مرحلة حرجة وظروف صعبة مر بها بلدنا العزيز لاسيما ان هذه اللجنة شكلت مع الوزارة فريقا واحدا من أجل خدمة قطاع الشباب والرياضة والنهوض به وتطويره”.
وباركت” اللجنة المتمثلة بالرئيس ونائب الرئيس والمقرر وبقية الاعضاء “ الكابتن عدنان درجال بمناسبة تسنمه منصبه الجديد وزيراً للشباب والرياضة وتمنت له التوفيق والنجاح في عمله”.
وختمت بيانها “ بالتأكيد على دعم اللجنة النيابية ومساندتها للوزير الجديد الى جانب مواصلة دورها الرقابي لأداء الوزارة من أجل خدمة الشباب والرياضة”.
بدورها، هنأت الاتحادات والأندية الرياضية الوزير درجال لتبوء هذا المنصب المهم في مفصل الرياضة، لاسيما أن هذه الوزارة هي من  تتبنى الستراتيجيات وتسهم في التخطيط أسوة مع اللجنة الأولمبية لتحقيق رياضة الإنجاز و الارتقاء بالواقع الشبابي الثقافي والعلمي، اذ بارك الاتحاد المركزي للملاكمة هذه التسمية وتمنى ان يكون  الوزير الجديد على قدر تطلعات الرياضيين وطموحات الشباب في مهمته الوطنية الملقاة على عاتقه والنهوض بمسؤولياته في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها البلاد، خدمة لأبناء الشعب العراقي النهوض بواقع هذه الشريحة المهمة “.
وشدد الاتحاد الملاكمة على أن “ اتحاد الفن النبيل من أوائل الداعمين للوزير الجديد صاحب التاريخ الرياضي المميز عندما كان لاعبا كرويا ومدربا كما تقدم بالشكر والعرفان لوزير الشباب السابق الدكتور احمد رياض خلال فترة تسنمه مهام الوزارة”.
وفي السياق ذاته هنأ “ رئيس واعضاء الاتحاد المركزي للسكواش الكابتن عدنان درجال بمناسبة تسنمه مهام منصب الوزير داعين المولى القدير ان يسدد خطاه لخدمة بلدنا العزيز والرياضة العراقية على وجه الخصوص وفاتحة خير لانطلاقة جديدة لرياضتنا في المحافل الدولية من خلال تقديم الدعم للرياضة والرياضيين”.
وباركت لجنة الركبي لدرجال وعدته “ الرجل المناسب وجديرا بالثقة التي أنيطت له للارتقاء بواقع الرياضة العراقية في ما اثنت على الجهود التي بذلها الوزير السابق الدكتور احمد رياض خلال الفترة الماضية”.
من جانبها، قدمت كل من الهيئة الادارية لناديي الزوراء ونفط ميسان الرياضي التهنئة الى الكابتن عدنان درجال والامنيات الصادقة له بالتوفيق والنجاح في مهمته لتحقيق تطلعات الشباب العراقي لبناء مؤسسات شبابية تخدم قطاع الرياضة والشباب بعد نيله ثقة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ومجلس النواب “.
وعدت ادارة الزوراء تولي درجال قيادة وزارة الشباب كأول وزير من اللاعبين السابقين لكرة القدم” نقطة مضيئة للارتقاء بواقع الرياضة العراقية وتمنت في الوقت نفسه للوزير السابق الدكتور احمد رياض السداد والنجاح في حياته المقبلة”.
نادي الطلبة بدوره هنأ الكابتن عدنان درجال بمناسبة استيزاره في الحكومة الجديدة، وتمنت إدارة الأنيق وملاكاتها التدريبية علاوة على اللاعبين التوفيق لدرجال في المرحلة المقبلة التي تحتاج لعمل كبير لخدمة الرياضة والشباب”، داعية الجميع “ للوقوف معه كون المرحلة المقبلة تحتاج لتضافر الجهود وأملنا ان يحقق تطلعات الشارع الرياضي العراقي”.
اما مجلس ادارة نادي الوكرة القطري- متمثلاً برئاسة الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني ونائبه سلمان عبد الله عبد الغني وجميع العاملين فيه- استثمر الفرصة وتقدم بخالص التهاني والتبريكات الى الكابتن عدنان درجال متمنين له التوفيق والنجاح في مهمته المقبلة وزيراً للشباب والرياضة في العراق”.