الحشد يعتقل ثلاثة من عصابات { داعش» في كركوك

العراق 2020/05/10
...

بغداد / الصباح
 
 
تمكنتْ قيادةُ عملياتِ الانبارِ للحشدِ الشعبي، منْ احباطِ تسللٍ لعصاباتِ داعش الارهابية في منطقةِ شرق ِعكاشاتِ على الحدودِ العراقيةِ السورية، في حين كشفت قوات الحشد، عن القاء القبض على ثلاثة من قادة داعش الاجرامي في كركوك. 
وقال قائد عمليات الانبار للحشد قاسم مصلح في بيان،: ان "لواء 18 في الحشد الشعبي احبط تسللا لعدد من الارهابيين حاولوا عبور الساتر الامني باتجاه عكاشات لكن ابطال الفوج الثاني في لواء 18 المرابطين على الساتر استطاعوا جرح ثلاثة من الارهابيين وحصل تبادل اطلاق النار بين الجانبين وبعدها لاذ الارهابيون الفرار باتجاه عمق الصحراء بواسطة عجلة ودراجة نارية".
واضاف، ان "قواتنا رفعت من جاهزيتها العسكرية واستعدادها للذود عن امن محافظة الانبار واهلها".
في غضون ذلك، اعلنت قوات اللواء 26 بالحشد الشعبي، احباط مخطط إرهابي لاستهداف النخيب بالصواريخ.
وذكر بيان للحشد، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة توجهت مفرزة قتالية مع الفريق التكتيكي للواء 26 بالحشد الشعبي خارج قاطع المسؤولية بعمق 25 كم شرق وادي قذف في صحراء الانبار للسيطرة على مجموعة مقذوفات مهيأة لعملية تعرض تحتوي على 6 صواريخ مع دراجة نارية والتي كانت تعد لاستهداف ناحية النخيب التابعة لمحافظة الانبار".
واوضح البيان، أنه "تم تدميرها،بينما لاذ الارهابيون بالفرار يجرون اذيال الخيبة والخسران". الى ذلك، كشف قائد قاطع الشمال للحشد الشعبي يلماز شهاب النجار، عن القاء القبض على ثلاثة من قادة داعش الاجرامي في كركوك.
وقال النجار، انه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة القت قوة من الحشد الشعبي القبض على ثلاثة من قادة داعش ضمن قاطع عمليات كركوك".
بينما، أعلن مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الانبار ، عن ابطال مفعول العشرات من العبوات الناسفة والاجسام المفخخة بعملية تطهير مناطق الانبار الغربية.
واشار المصدر الى ان "القوات الامنية نفذت حملة دهم وتفتيش واسعة النطاق استهدفت المناطق الواقعة بين قضاءي راوة وعنة غربي الانبار، تمكنت خلالها من ابطال مفعول العشرات من العبوات الناسفة والاجسام المفخخة من مخلفات ارهابيي داعش ابان سيطرته على تلك المناطق".
وتابع المصدر، ان "القوات الامنية اغلقت جميع المناطق المستهدفة وتمكنت من الاستدلال على اماكن تواجد الاجسام المفخخة وابطال مفعولها"، مبينا ان "معلومات استخباراتية مكنت القوات الامنية من كشف الاجسام المفخخة وتفجيرها  من دون وقوع أي اصابات في صفوف القوات الامنية".