افتتاح 3 مدارس في كربلاء

العراق 2020/05/10
...

 
كربلاء / علي لفتة
 
 
افتتح محافظ كربلاء ثلاثة مشاريع للأبنية المدرسية، في وقت اعلنت فيه العتبة الحسينية المقدسة انجاز مدرسة
للأيتام.
وقال المحافظ المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح" :ان المدارس التي تم افتتاحها كانت من المشاريع المتلكئة خلال المدة الماضية، موضحا ان الكثير من المشاريع المتلكئة تحتاج الى توفير الاموال من أجل انجازها ومن بينها الابنية المدرسية التي تحتاجها المحافظة للتقليل من الاكتظاظ الحاصل في الصفوف المدرسية.
 واضاف ان انجاز هذه المشاريع تم رغم ازمة جائحة كورونا التي عطلت اغلب مفاصل الحياة، موضحا ان المدارس موزعة في حي العسكري بقضاء الحر والتي بلغت كلفة انجازها مليارا و190 مليون دينار وتتكون من 18 صفا ونفذت بطريقة حديثة.
 كما تم افتتاح مشروع بناية مدرسة ثانوية في منطقة الامن الداخلي ضمن قضاء الحر بواقع 18 صفا، وثالثة ابتدائية في قضاء الحسينية بعد اعادة تأهيلها وتأثيثها بشكل 
كامل.
من جانبه، قال مدير اعلام العتبة الحسينية المقدسة علي شبر الحسيني لـ"الصباح" انه تم انجاز مشروع بناية مدرسية اطلق عليها (مدرسة اولاد مسلم للأيتام) تتكون من خمسة طوابق. وأضاف ان المدرسة التي جهزت بأحدث التقنيات تم تجهيزها ايضا بمركز لطب الاسنان للعناية بالطلبة الايتام وذويهم وتقديم الرعاية الصحية بهذا الشأن. 
وأضاف ان المدرسة التي شيدت على مساحة 1250م2 تضم 30 صفا دراسيا وذكر ان هذه المدرسة تضاف الى عدد من المدارس التي شيدتها العتبة والخاصة بشريحة الايتام حيث ترعى العتبة أكثر من ألف و212 يتيما 
ويتيمة.