{المسابقات} تكشف عن موعد الانتقالات الشتوية

الرياضة 2018/12/25
...

 
بغداد/ الصباح 
كشفت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة عن موعد فتح سوق الانتقالات الشتوية للدوري بعد حصول موافقة الاتحاد الدولي «فيفا» على تغيير فترة الانتقالات المحلية والخارجية.
واكد نائب رئيس لجنة المسابقات، يحيى كريم ان «اللجنة حددت الاول من شهر كانون الثاني المقبل موعدا لبدء سوق الانتقالات الشتوية للدوري ، في حين ان غلق سوق الانتقالات سيكون في الثامن والعشرين من الشهر نفسه بعد وصول موافقة الاتحاد الدولي على طلب الاتحاد العراقي بتغيير موعد الانتقالات لتكون على غرار فترة الانتقالات الموجودة في اغلب الدوريات الاخرى». 
وبين كريم ان اللجنة قررت تحديد فترة الانتقالات الشتوية بموافقة الاتحاد الدولي من اجل منح اندية الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولى الفرصة من اجل تعزيز صفوفها باللاعبين المحليين والمحترفين .
مشيرا الى ان اللجنة وضعت فريقي الزوراء والقوة الجوية بعين الاعتبار خلال تحديد المدة لانهما سيمثلان العراق في اهم البطولات على صعيد القارة، وهي دوري ابطال اسيا.
على صعيد آخر قررت لجنة المسابقات ارجاء موعد انطلاق بطولة الكاس الى الخامس من الشهر المقبل بدلا من  30 من الشهر الحالي .
وعزت اللجنة الارجاء الى تزامن الموعد السابق مع معسكري منتخبنا الوطني والأولمبي تحضيرا لاستعدادهما للاستحقاقات الخارجية المقبلة، على ان يعود لاعبو الأولمبي بعد انتهاء معسكرهم في الثاني من الشهر المقبل، وايضا عودة بعض اللاعبين من قائمة منتخبنا الوطني الذين سيستبعدهم، السلوفيني كاتانيتش، لا سيما ان اللجنة حددت يوم العاشر من الشهر المقبل موعدا لانطلاق مباريات الإياب للبطولة نفسها.
يشار الى ان اتحاد الكرة وافق على الطلب المقدم من نادي النجف بشأن اعتذاره عن المشاركة بسبب الضائقة المالية التي يمر فيها الفريق، وبالتالي يعد فريق النجف خاسرا، وتأهل فريق القوة الجوية الى دور الثمانية مباشرة.