كين يشدد على ضرورة انتزاع بطاقة التشامبيونز ليغ

الرياضة 2020/05/31
...

لندن/ أ ف ب
 
حث قائد المنتخب الإنكليزي لكرة القدم هاري كين زملاءه في نادي توتنهام على ضرورة الفوز بثماني مباريات من التسع المتبقية في الموسم الحالي من الدوري الممتاز، من أجل الظفر ببطاقة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وقبل التوقف القسري بسبب تفشي فيورس كورونا المستجد، كان النادي اللندني الشمالي يحتل المركز الثامن بفارق سبع نقاط عن جاره تشلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل رسميا للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.
وقتها كان يسود الاعتقاد في توتنهام أن نجومه كين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين والهولندي ستيفن بيرغويين سيغيبون عن بقية الموسم بسبب الإصابة، بيد ان هذا الثلاثي، إضافة إلى لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو، باتوا جاهزين لتعزيز صفوف النادي عند استئناف المنافسات في 17 حزيران الحالي، بينما سيغيب المهاجم الشاب تروي باروت بسبب استئصاله الزائدة الدودية.
وتنتظر توتنهام مباريات حاسمة ضد مانشستر يونايتد الخامس وشيفيلد يونايتد السابع وأرسنال التاسع وليستر الثالث وجميعها تنافس على بطاقات التأهل إلى دوري الأبطال.
وقد تتعزز آمال توتنهام في التأهل للمسابقة القارية إذا فشل مانشستر سيتي في الاستئناف ضد استبعاده عن المشاركة في المسابقتين القاريتين (الدوري الأوروبي أيضا) بسبب خرق قواعد اللعب المالي
النظيف.
و يرغب كين في أن يحجز فريقه بطاقته عن جدارة ودون الاعتماد على استبعاد مانشستر 
سيتي.
وقال للموقع الالكتروني للنادي "يجب أن ننهي الموسم بين المراكز الأربعة الأولى .. ليس هناك شك في ذلك".
وأضاف "قدمنا مباراة قوية ضد مانشستر يونايتد في الذهاب وواقعيا علينا الفوز بسبع أو ثماني مباريات لحجز بطاقة دوري
الأبطال".
وتابع "يجب أن يكون هذا هو هدفنا. بالطبع نحن نرغب في الفوز في كل مباراة ولكن علينا التأكد من إنهاء الموسم بقوة إذا أردنا أن نلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم 
المقبل".