صالح يدعو لمجابهة التطرف

الثانية والثالثة 2018/12/27
...

بغداد / الصباح / إسراء السامرائي 
عدّ رئيس الجمهورية، برهم صالح، أمس الأربعاء، افتتاح برج بغداد رسالة إلى أهلنا ومواطنينا أجمع بان العراق في طريقه الى النهوض، وأن بغداد ستعود متألقة عامرة ومستقرة وعاصمة السلام، في حين دعا بابا الفاتيكان إلى زيارة العراق وعقد مؤتمر لحوار الأديان في مدينة أور التأريخية.
وقال صالح، خلال افتتاحه برج بغداد وسط احتفال رسمي: ان “هذا الانجاز قد يكون متواضعاً في بلاد ومدن أخرى، لكن في سياق ما تعرضت له بغداد من استباحة الإرهابيين والحرب والحصار، وبعد أكثر من خمس عشرة سنة من إغلاق هذا البرج واعادة بنائه وافتتاحه أمام المواطنين وكذلك افتتاح المنطقة الخضراء وازالة الحواجز الكونكريتية يؤشر لمرحلة جديدة من الاهتمام ببغداد واعادة الحياة الطبيعية لها”.
واشاد صالح بـ”الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الاتصالات باعادة بناء وافتتاح البرج بعدما تعرض لأضرار بالغة بفعل الحرب وظروف العنف التي واجهها البلد”.
الى ذلك، اكد صالح أهمية عقد مؤتمر للحوار بين الأديان والطوائف لتعزيز وحدة الصف بين المكونات العراقية لمجابهة الفكر المتطرف الضال.
وقال رئيس الجمهورية، خلال استقباله أمس وفد المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء: “من المهام السامية التي تقع على عاتق رجال الدين والعلماء الكبار التوجيه الديني الصحيح للحفاظ على وحدة مجتمعنا وروابطه وتماسكه وحمايته من الأفكار والفتاوى المضللة للشباب”.