كاتانيتش يشدد على ضرورة عودة اللاعبين للأجواء التنافسية

الرياضة 2020/06/07
...

بغداد/ الصباح الرياضي 
شددَ مدربُ منتخبنا الوطني لكرةِ القدم، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، على ضرورةِ عودةِ اللاعبينَ لخوضِ مباريات تنافسية رسمية، لاسيما بعد الغاء دوري الموسم الكروي الحالي. منوها بان اقامة البطولة التنشيطية واجراء اللقاءات الودية سيسهمان كثيرا في دخول اللاعبين لاجواء المنافسة من جديد. 
وقال رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد المركزي لكرة القدم، السيد إياد بنيان: إن اتصالا هاتفيا جمعه مع المدرب كاتانيتش للحديث عن مستقبل منتخبنا الوطني، لاسيما بعد الغاء الموسم الحالي بسبب فايروس كورونا. وأضاف بنيان بان كاتانيتش رحب كثيراً بفكرة إقامة البطولة التنشيطية التي تسهم بإعداد حقيقي للأندية، وكذلك للاعبي المنتخب بشكل جيد للاستحقاقات المقبلة، لكون جميع اللاعبين سيستفيدون من هذه البطولة بعد انقطاع لخمسة أشهر كاملة عن منافسات كرة القدم. وأوضح بنيان: أن مدرب اسود الرافدين سيقدم منهاجه الرسمي، تحضيرا للتصفيات الآسيوية المزدوجة.
مؤكداً مطالبته بالاستفادة من أيام "الفيفا دي" لإقامة المباريات الودية، وإعادة اللاعبين إلى أجواء هكذا مباريات قبل الاستحقاق الرسمي أمام هونغ كونغ خلال تشرين الاول المقبل. وكشف بنيان عن رغبة المدرب كاتانيتش بالحضور إلى العراق بأقرب وقت ممكن متى ما تعود حركة الطيران بين الدول، لافتا في الوقت نفسه الى تواصله مع أغلب لاعبي المنتخب خلال الفترة الحالية، وذلك للإطلاع على تدريباتهم، ومتابعة مبارياتهم الرسمية في ما يخص المحترفين.