الاسطورة ديوكوفيتش يرغب في زيارة بغداد

الرياضة 2020/06/08
...

بغداد/ الصباح الرياضي 
 
 
 
استقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، سفير جمهورية صربيا في بغداد (سفير مفوض فوق العادة) بالوف أوروش، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في المجالين الرياضي الشبابي بين البلدين الصديقين. 
واستعرض السفير إمكانية التعاون وتبادل الخبرات الرياضية عموماً وكرة القدم بالأخص، وتطوير الفئات العمرية والمواهب ونشر عدد من الألعاب التي تتميز بها صربيا، لا سيما التنس الأرضي الذي عرف العالم بنجوم اللعبة الكبار من الصرب وألعاب الجمباز والسباحة وغيرها من الألعاب، وأعلن استعداد بلده العمل بها حسب رغبة العراق عقب جائحة كورونا.
من جهته أعرب الوزير درجال عن سعادته بالزيارة وما يراه من أفقٍ واسعٍ لتدعيم العلاقات الشبابية الرياضية وتطورها بين البلدين، مشيرا الى أنَّ جمهورية صربيا تنال مكانة مرموقة بين دول العالم المتقدمة في الألعاب الرياضية بصورة عامة، الأمر الذي يؤشر إنجازاتها الرياضية العالمية وعلو كعب فرقها في المنافسات.
مشدداً على أهمية عقد اتفاقيات مشتركة بين البلدين مستقبلاً وتبادل الخبرات والمعسكرات التدريبية الرياضية والأخرى الخاصة بتأهيل الشباب وما تثمر عنه من رفع مستوى فرقنا بواقعية وليس مجرد كلام.
وتابع إنَّ المرحلة المقبلة التي ستعقب التعافي العالمي من جائحة كورونا ستشهد تطوراً وتعاوناً مثمرين بين العراق وصربيا وسنعقد شراكة وتعاوناً حقيقياً كوننا نحتاج فعلاً لهذا التعاون على المستويين الشبابي والرياضي.
وفي بادرة رياضيَّة مؤثرة أعلن السفير الصربي رغبة بطل التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش بزيارة العراق حال استقرار الوضع الصحي عالمياً، من جهته رحب الوزير درجال بهذه الزيارة وأكد أنَّ وزارة الشباب والرياضة ستتولى ترتيب الإجراءات اللازمة لهذه الزيارة المهمة الى العراق لبطل التنس العالمي ديوكوفيتش التي من الممكن أنْ تؤدي الى نتائج باهرة في ميدان نشر اللعبة الذي نسعى اليه في جميع مدن العراق.
وفي ختام اللقاء قدم السفير الصربي شكره وتقديره للعراق حكومة وشعباً والتأكيد على أنَّ المستقبل سيشهد العديد من الاتفاقيات وسبل التعاون المشترك مع الحرص على تزويد وزارة الشباب والرياضة بخريطة مفصلة عن الأنشطة والأندية ومعاهد التدريب والتطوير الشبابي في صربيا.